إخلاء سبيل وائل الإبراشي من سرايا النيابة بكفالة

أخلت نيابة إستئناف القاهرة، برئاسة المستشار “حمادة الصاوي” المحامي العام، منذ ساعات، سبيل الإعلامي “وائل الإبراشي”، مقدم برنامج “العاشرة مساءا” على قناة “دريم” الفضائية بكفالة وقدرها خمسة آلاف جنيها، وذلك على ذمة التحقيقات التي تجري على إثر البلاغ المقدم من القاضي المتهم بقتل مجند بمدينة نصر والذي تناوله “الإبراشى” في برنامجه.

قامت النيابة بتوجية تهمة التأثير على سير التحقيقات وتوصيف وقائع محل التحقيقات إلى الإعلامي “وائل الإبراشي”، على خلفية استضافته لشاهدة لواقعة قتل قاضي لمواطن حيث أدلت بتصريحات مغايرة لبعض ما أدلت به في تحقيقات النيابة.

وقال “الإبراشي” إنه استهدف التأكيد على أن القانون يطبق على الجميع، والإشارة أن المستشار الذي قتل مواطن ليس فوق القانون إلى جانب طرح مجموعة من الأسئلة حول كيف يتحول قاضي له مكانته في المجتمع لقاتل بسبب مشاجرة تافهة وليدة الحظة في حين أنه كان يمكنه أن يواجه أي مشكلة بالقانون، وأن الهدف من الحلقة هو مناقشة القضية من الزاوية الاجتماعية دون أي تأثير على مجريات التحقيق، أو أي موقف تجاه أطراف القضية.

كما حضر التحقيقات عضو مجلس نقابة الصحفيين “أيمن عبدالمجيد”، ومحامي النقابة “سيد أبوزيد”، ومحامي الإبراشي “عصام عيسى”.

ومؤخراً قام شقيق القاضي المتهم بقتل المواطن بتقديم بلاغ للنائب العام يتهم فيه “الإبراشي” بالتأثير على جهات التحقيق، وخلق صورة سلبية عن شقيقه قبل إنتهاء التحقيقات. وقال “وائل الإبراشي”، إنه مثُل اليوم أمام المستشار “رامى جبة” رئيس النيابة لسماع أقواله في البلاغ رقم 21 لسنة 2017 المقدم ضده من دفاع المستشار المتهم بقتل مجند مدينة نصر بتناولة للواقعة وهى مازالت قيد التحقيقات، كما حضر عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين التحقيق مع “الإبراشى”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد