إحباط تفجير كنيسة العذراء وشاهد يروي تفاصيل الإنتحاري وإرتباكه

قالت الشرطة المصرية إنها أحبطت محاولة تفجير في كنيسة العذراء من قبل أحد الإرهابيين في منطقة مسطرد في شبرا الخيمة. الذي قد سعى بعمله  لقتل أكبر عدد ممكن من الأقباط المحتفلين بمناسبة مولد العذراء.

وقد فرضت أجهزة أمن القيلوبية طوقياً أمنياً في محيط موقع الحادثة بعد مقتل الإرهابي الذي كان في دربه عازماً على قتل المسيحيين بحزام ناسف كان يرتديه والذي فجر به نفسه في الأخير.

تحديث

وقال شاهد عيان لفيتو أن الإنتحاري كان يحمل حقيبة وكان كثير التلفت لإرتباكه، وبعدها تعدى 2 متر وفجأة أنفجرت القنبلة، وأشار أن اثنين صادف مرورهم وقت التفجير لكن دون أن يصابوا فقط أندفعوا من قوة الإنفجار.

وحاول الرجل الإنتحاري التسلل إلى وسط جموع المحتفلين بمناسبة إحتفالات مولد العذراء في حي شرق شبرا الخيمة التي بدأت منذ 7 أغسطس وتنتهي بتاريخ 21 الشهر الجاري، لكن بفضل يقظة رجال الأمن الذين يقيمون تشديدات أمنية حالت دون تقدمه وأجبرته على التراجع إذ فر هاربا بعد اقتراب رجال الأمن منه قبل أن ينفجر الحزام الناسف فيه ويلقى مصرعه من لحظتها، ولم يؤدي الإنفجار إلى وقوع ضحايا أو أية إصابات تذكر.

قميص كنيسة العذراء يكشف تفاصيل هجوم الشخص الإنتحاري

فيما كاهن كنيسة العذراء القمص عبد المسيح بسيط في تصريحات لليوم السابع أن الإنتحاري تنكر كعامل بلباس شركة مقاولات، إلا أن يقظة الأمن أجبرت الإنتحاري على التراجع نظراً للتشديدات الأمنية القائمة على تأمين المرافق الحيوية والمهمة.

إلى ذلك أنتقل فريق من الأدلة الجنائي إلى مسرح تفجير الإنتحاري، وأمر بتفريع جميع أشرطة الكاميرات الخاصة بالكنيسة ليتم تحديد هوية الرجل الإنتحاري


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد