أول رد فعل غير متوقع من “عمرو خالد” على صورته الصادمة مع “الأخواني” التي أشعلت الفيس بوك

تدأول عدد كبير من رواد موقع التواصل الإجتماعي الأشهر عالمياً الفيس بوك خلال الساعات القليلة الماضية، أحد الصور الخاصة بالداعية المصري الكبير والمعروف عمرو خالد” وقد ظهر في تلك الصورة بصحبة أحد الأخوانيين والذي رفع بجانبه إشارة رابعة، وقد ظهر على وجه الداعية المصري الإنبهار الشديد والغضب من هذا الموقف، وهو ما جعل تلك الصورة تنتشر بشكل كبير جداً وتثير الجدل.

عمرو خالد

أول رد فعل غير متوقع من "عمرو خالد" على صورته الصادمة مع "الأخواني" التي أشعلت الفيس بوك

أول رد فعل من عمرو خالد على تلك الصورة

وقد ظن البعض أن الداعية الإسلامي عمرو خالد لن يرد على إنتشار تلك الصورة بشكل كبير، ولكنه رد بشكل غير متوقع، حيث أكد أن هذه الصورة قد صدمته كثيراً، خاصة بعد التصرف الغير مسؤول الذي قام به هذا الشخص الإخواني، والذي لم يكن يعلم خالد أنه إخواني وسيقوم بتأدية تلك الحركة الغير متوقعة.

وأضاف عمرو خالد في التصريحات التي أطلقها للرد على تلك الصورة المثيرة للجدل، أن هذا الشخص طلب منه أن يلتقط معه صورة بشكل عادي أثناء تأدية فريضة الحج في الأراضي المقدسه، وأنه وافق على هذا الأمر، لأنه لم يكن يعرف أنه إخواني وأنه سيقوم بتأدية تلك الحركة الغريبة، وهو الأمر الذي جعله متفاجئ بشدة في تلك الصورة المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأكد الداعية الإسلامي المصري المعروف أن هذا التصرف الذي قام به الشخص الإخواني هو تصرف غير أخلاقي، وينم على أخلاقيات تلك الفئة الإخوانية، وأنه لا يمكن أن يقوم بتلك التصرفات والأفعال إلا الأطفال والصغار، خاصة وأنهم كانوا يأدون مناسك الحج في الأراضي المقدسة، ولم يكن من الطبيعي أن يكون هناك أي توجهات سياسية في هذا المكان المقدس، ولكنهم لا يحترمون تلك الشعائر الدينية.

عمرو خالد
أول رد فعل غير متوقع من “عمرو خالد” على صورته الصادمة مع “الأخواني” التي أشعلت الفيس بوك

دعاء عمرو خالد لمتابعيه في الحج

وقد أثار الداعية الإسلامي الشهير الجدل بعدما قام بنشر فيديو له على حسابة الرسمي بمواقع التواصل الإجتماعي، ويظهر خلال هذا الفيديو وهو يدعوا لمتابعين الصفحة الخاصة به أمام الكعبة المشرفة، وهو الأمر الذي دفع الكثيرين للسخرية منه، وإعتباره يستخدم فريضة الحج من اجل الترويج لصفحتة الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقد رد الشيخ عمرو خالد على تلك الضجة أيضاً، حيث أكده أنه لم يدعوا فقط لمتابعين الصفحة الخاصة به لدخول الجنة، ولكنه دعا لكل المسلمين في كل بقاع الأرض من أجل دخول الجنة، ولكن البعض قد أخذ جزء من الفيديو الأصلي لكي يتم تشويه صورة الداعية الكبير، وإعتبار الأمر كانه إجتزاء جزء من المسلمين والدعاء لهم دوناً عن البقية وهو ما لم يحدث.

وأضاف الشيخ الجليل أنه يدعوا لكل من يتربص به ويريد أن يشوه صورته أن يهدية الله، ويكف عن تلك التصرفات التي ليس لها أي معني، والهدف منها الإساءه لشخصه الضعيف، ولا يعلم ما سبب تلك الإشاعات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    هو كل من رفع اشارة رابعة يبقي اخواني ياعم روح