أول تعليق من دار الإفتاء على فيديو مُعلمة المنصورة

في مداخلة هاتفية له مع برنامج “آخر النهار” الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، ويذاع عبر قناة “النهار”، علق الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على تداول مقطع فيديو رقص مُعلمة المنصورة.

أول تعليق من دار الإفتاء على فيديو مُعلمة المنصورة

وقال عمران، أن تصوير مُعلمة المنصورة وهي ترقص في الرحلة بدون علمها، وتداول الفيديو على الإنترنت، يعتبر اختراق واضح للخصوصية، حيث أن الدين حثنا على احترام الخصوصيات.

وأضاف عمران، أن اختراق الخصوصيات محرم، مشيرًا إلى أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) أعاب على أحد الأشخاص عندما دخل مكان بدون استئذان ظن أن بداخله ناس يشربون الخمر.

وتابع عمران، أن تصوير ونشر مثل هذه الفيديوهات ليس من حق أي شخص، ومحرم أن يفعل ذلك أو أن ينصب نفسه مقومًا على سلوك الناس، لافتًا أيضًا إلى أن استخدام برامج التزييف وفبركة الصور والفيديوهات محرمة شرعًا أيضًا لأنه غش ويضر بأعراض الناس.

ونصح عمران، الشباب بأن يستخدمون التطبيقات التكنولوجية استخدام أخلاقي رشيد لنفع المجتمع لا للترصد والابتزاز، للحفاظ على القيم والأخلاق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبدالمنعم الطوخي يقول

    يامولانا لم تعلق على رقص المعلمة،،،،، هي شعارها التربية والتعليم،،،،،، معنى كلامك انك موافق على رقصها وسط الغرباء،،،،،، يعني اللي عملتة صح ام خطأ