فرص أمطار بنسبة 40% على هذه المناطق.. بيان عاجل من الأرصاد الجوية بشأن طقس ال6 أيام المقبلة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة على كافة محافظات الجمهورية خلال ال6 أيام القادمة، بداية من اليوم السبت 8 أكتوبر وحتى يوم الخميس المقبل 13 أكتوبر، وكشفت الهيئة عن الظواهر الجوية المتوقع حدوثها غدًا، مبشره محبي الشتاء عن تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على بعض مناطق الجمهورية، وعن نشاط الرياح أحيانًا على بعض المناطق على فترات متقطعة.

طقس ال6 أيام المقبلة

طقس ال6 أيام المقبلة

طقس ال6 أيام المقبلة

وتوقعت الأرصاد الجوية، بأن يسود طقس مائل للحرارة خلال فترات النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويسود طقس حار على جنوب سيناء، بينما تشهد مناطق جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارًا، وتوقعت الأرصاد الجوية بأن يسود خلال الفترة المقبلة ليلًا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد طقس لطيف، وأن تشهد جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس معتدل الحرارة ليلًا.

طقس ال6 أيام المقبلة
طقس ال6 أيام المقبلة

وكشفت الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال الأيام المقبلة، والتي جاءت كالآتي:

  • يوم السبت 8 أكتوبر، تشهد مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على فترات متقطعة، وتنشط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وحذرت الأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط، ليتراوح ارتفاع الموج ما بين 1.5 إلى 2.5 متر، وتتراوح سرعة الرياح ما بين 40 إلى 50 كم/ ساعة.
  • يوم الأحد 9 أكتوبر، تشهد مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة، وتنشط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
  • يوم الإثنين 10 أكتوبر، تنشط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
  • المدة من الثلاثاء 11 أكتوبر وحتى الخميس 13 أكتوبر، تنشط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد