أضخم وأفضل لاعبي كمال الأجسام في كل العصور

جمعنا هنا لجمهور رياضة كمال الأجسام قائمة بأعظم وأفضل 5 لاعبي كمال أجسام في التاريخ، وبعض المعلومات السريعة عن كل واحد منهم.

أفضل لاعبي كمال الأجسام:

المصدر: موقع كمال أجسام

أفضل لاعبي كمال الأجسام:

5- دوريان ياتس 

-دوريان ياتس هو لاعب كمال أجسام بريطاني بدأ عصراً جديداً في هذه الرياضة، وهو عصر الأجسام الضخمة والمقطعة، وهو من أكثر وأفضل لاعبي كمال الأجسام تأثيراً وشهرة في عصره.

-ولد دوريان في 19 أبريل 1962 في إنجلترا، وكان يعاني من ظروف صعبة في طفولته، وقد اتجه نحو هذه الرياضة في سن 21 عاماً، وبعد خمس سنوات من التمارين الجادة والأنظمة الحادة حصد بطولة مستر بريطانيا. 

-وفي عام 1991، شارك دوريان في مستر أولمبيا لأول مرة، وحصل على المركز الثاني، وسرعان ما تمكن في عام 1992 من الفوز بمستر أولمبيا، ليظل متمسكاً بها حتى عام 1997، أي فاز بالبطولة خمسة مرات على التوالي.

-دوريان كان يتبع نظام تدريب قاسي ومكثف خاص به، وكان يلقب في الوسط الرياضي حينها بـ “الوحش” نظرًا لجسده الهائل والمخيف، حيث كان يزن حوالي 140 كيلوغرام في فترة التحضير للبطولات.

4- فيل هيث

-فيل هيث هو لاعب كمال أجسام أمريكي حالي، وهو من الأكثر تأثيراً في هذه الرياضة بالقرن الحادي والعشرين، فقد حصد مستر أولمبيا سبع مرات. 

-ولد فيل في 18 ديسمبر 1979 في مدينة سياتل الأمريكية، وكانت بدايته في عالم الرياضة من خلال كرة السلة في الجامعة، ولم يتجه إلى لعبة كمال الاجسام إلا في سن الـ 23 عامًا، وبعد خمس سنوات في هذه الرياضة حصل على بطولة مستر الولايات المتحدة. 

-وفي عام 2008، شارك فيل في مستر أولمبيا لأول مرة، وحصل على المركز الثالث، وفي عام 2011، فاز فيل بلقب مستر أولمبيا لأول مرة، وظل يفوز به حتى 2017، ولكن خسر لقبه في 2018 أمام شون رودن. 

-فيل هو أحد أفضل لاعبي كمال الأجسام وأكثرهم تناسقاً وتناغماً بين جميع عضلاته، وكان يلقب بـ”الهدية” لجودة جسده رغم ضخامته.

3- جاي كاتلر

-جاي كاتلر هو واحد من أضخم لاعبين كمال الاجسام في العصر الحديث، ومن أكثر الشخصيات شهرة في تاريخ هذه الرياضة.

ولد كاتلر في 3 أغسطس 1973 في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، وكان يهوى الرياضة منذ طفولته. وقد اتجه إلى كمال الأجسام في سن 18 عاماً، وخلال 5 أعوام فاز ببطولة مستر أمريكا

-وفي عام 1999، شارك كاتلر في مستر أولمبيا لأول مرة، وحصل على المركز الخامس، وفي عام 2001، تحدى روني كولمان على نزع البطولة منه ولكن خسر بفارق ضئيل.

-وفي عام 2006، تمكن كاتلر بعد كفاح طويل من هزيمة روني كولمان والفوز بلقب مستر أولمبيا لأول مرة، وفي عام 2007 فاز باللقب للمرة الثانية، وفي 2008 خسره أمام دكستر جاكسون، ولكن سرعان ما استعاده مرة أخرى في 2009، وفي سنة 2010 فاز به للمرة الرابعة والأخيرة. 

-كاتلر كان يتحلى بجسم ضخم وعضلات ضخمة، وكان يزن حوالي 140 كيلوغرام في فترة التحضير للبطولات.

2- أرنولد شوارزنيجر

-أرنولد شوارزنيجر هو أشهر لاعب كمال أجسام في التاريخ، فقد اشتهر بأفلامه السينمائية وسياساته وكتبه. 

-ولد أرنولد في 30 يوليو 1947 في النمسا، وكان يحب الرياضة منذ صغره، وقد اتجه إلى رياضة كمال الأجسام في سن 15 عاماً، وخلال ثلاثة أعوام فقط فاز ببطولة جونير مستر أوروبا، وفي سن 20 عاماً أصبح أرنولد أصغر شخص يفوز بلقب (Mr. Universe) على الإطلاق، وكرر هذا الإنجاز 4 مرات على التوالي. 

-في عام 1968، انتقل أرنولد إلى أمريكا، وخلال عامين فقط فاز بلقب مستر أولمبيا لأول مرة، وظل متمسكًا بهذا اللقب حتى عام 1975، أي حصدها 5 مرات على التوالي.

-في عام 1977، شارك أرنولد في فيلم وثائقي عن كمال الأجسام يسمى “الحديد المضخم”، والذي والذي ساهم بدوره في نجوميته أكثر ليتجه بعدها إلى مجال التمثيل، وسرعان ما فاق نجاحه في عالم التمثيل النجاح الكبير الذي حققه في رياضة كمال الأجسام، حيث قدم مجموعة من أفلام الأكشن التي تعتبر من الأفضل في تاريخ السينما العالمية. 

-أرنولد كان يتميز بجسم متناسق وعضلات محددة، وكان يعتبر نموذجاً للعديد من لاعبي كمال الأجسام.

-والجدير بالذكر أنه في عام 2003، تم انتخابه حاكماً لولاية كاليفورنيا، وشغل هذا المنصب حتى عام 2011. 

1- روني كولمان

-روني كولمان هو أفضل لاعب كمال أجسام في كل العصور، فقد فاز 8 مرات متتالية بلقب مستر أولمبيا، وهو أكبر حدث رياضي عالمي في تاريخ هذه اللعبة. 

-ولد روني في 13 مايو 1964 في ولاية لويزيانا الأمريكية، وكان يحلم منذ نعومة أظافره بأن يصبح لاعب كرة قدم أو ضابط شرطة. 

-وفي عام 1989 اتجه روني إلى ممارسة رياضة كمال الأجسام حيث وجد فيها ضالته، وخلال عام حصل على بطولة مستر تكساس، وخلال عام آخر تمكن كولمان من الفوز في بطولة مستر أمريكا

-الانطلاقة الحقيقية لهذا الوحش كانت في عام 1998 عندما فاز بلقب مستر أولمبيا لأول مرة، حيث ظل متمسكًا بهذا اللقب حتى عام 2005. 

-روني كان يتمتع بجسد ضخم وعضلات مفتولة، وكان يستطيع رفع أوزان خيالية لم يصل لها احدًا في هذه الرياضة من قبل، حيث استطاع رفع 360 كيلوغرام في تمرين السحب الثقيل، و230 كيلوغرام في تمرين الضغط على المقعد، و360 كيلوغرام في تمرين الحدافة.

-اعتزل روني هذه الرياضة في عام 2009، ولكنه أثره فيه هذه اللعبة سيظل إلى الأبد، والجدير بالذكر أنه ما زال يشارك في ترويج هذه الرياضة وإلهام الملايين من المتابعين حتى الآن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.