انخفاض كبير في أسعار الدواجن البيضاء بالسوق المصرية

تشهد أسعار الدواجن والبيض في مصر تراجعاً كبيراً بالسوق المصرية خلال هذه الأيام، حيث يتابع العديد من المواطنون أسعار الدواجن وكرتونه البيض  من أجل تلبية حاجات أسرهم، وكان تراجع أسعار الدواجن في تلك الفترة نتيجة خروج الأسر من فترة عيد الأضحى المبارك واتجاه الأسرة لتلبية حاجات العام الدارسي الجديد لأولادهم، ويأتي ذلك على عكس توقعات الجميع، وخاصة بعد تعويم الجنيه وارتفاع معظم السلع والمنتجات في السوق المصرية، مما أدى إلى تقليل القدرة الشرائية لدى المواطنون.

أسعار الدواجن البيضاء

حيث أكد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرف التجارية بالقاهرة ” عبد العزيز السيد” أن أسعار الدواجن البيضاء اليوم قد سجلت انخفاض كبير في أسعار البيضاء، حيث أنها حققت انخفاضاً كبيراً هو الأقوى منذ عام، مما تسبب في خسارة العديد من أصحاب المزارع والمربيين، وقد سجلت الدواجن البيضاء اليوم ما بين 16.5 إلى 17.5 جنيهاً في المزارع بينما بلغ سعر البيع للمستهلك يتراوح ما بين 22 إلى 23 جنيهاً.

سعر كرتونة البيض

كما أكد ” عبد العزيز” من خلال تصريحات هامة لأحد المواقع الإخبارية المصرية الشهيرة في مصر أن سعر كرتونة البيض قد سجلت اليوم في المزارع 34.5 لتجار الجملة، أما سعر كرتونة البيض للمستهلك فقد تراوحت ما بين 39 جنيهاً إلى 40 جنيهاً.

حيث ادى تراجع سعر الدواجن إلى خسارة العديد من مربي الدواجن في مصر، وبلغت خسارة مربي الدواجن 5 جنيهات للكيلو الواحد، في انخفاض هو الأعلى منذ عام  تقريباً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مربى خسران يقول

    ياريت كل أفرع الغرفه التجاريه وغرفة صناعة الدواجن وكل الغرف الموجوده فى مصر تعمل جاهدة على انخفاض أسعار مكونات الاعلاف والا سيضرب المغربيين الذين اتخربة بيوتهم وخسارتهم بقت بالملايين سيضربون عن التربيه وانتم اكيد تعلمون إثر ذلك على السوق الى انتو فرحتو بانخفاضه