أسبوع الموضة المصري في نسخته الأولى

أسبوع الموضة يقام وفق تنسيقات وشراكة مع وزارة التخطيط والزراعة والبنك الإفريقي لتنمية الصادرات والسفارة الأمريكية في مصر  وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر وعدد من مصممين الأزياء العالمين من مصر وخارجها.

https://m.facebook.com/login.php?next=https%3A%2F%2Fm.facebook.com%2Fstory.php%3Fstory_fbid%3Dpfbid02CpSeuaTTzA1B3Ee5NDP3h298eU8zt2xiMBuDWHGkTAPTEnBjNzJvTapjjq4pyHvSl%26id%3D100064546665021%26mibextid%3DqC1gEa&refsrc=deprecated&_rdr

وقد اعلنت وزارة السياحة والآثار على موقعها الرسمي بشأن هذة الفاعليات بيانًا صحفيًا ؛ حيث أن أسبوع الموضة انطلق من يوم ١٢ مايو ٢٠٢٣ الموافق الجمعة ويستمر حتى يوم ١٥ من مايو؛  وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

حيث أكد الأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، على أن الهيئة تحرص على رعاية مثل تلك الأحداث والفعاليات التي تلقي الضوء على المنتج السياحي المصري الذي يمزج بين الحضارة العريقة والحداثة، وأضاف أنه تم اختيار إقامة هذا الحدث بالمتحف المصري بالتحرير حيث يعد رمزا للحضارة المصرية وشاهدا على عظمتها وعراقتها، وكأحد ملامح الاستراتيجية الإعلامية للوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري والعمل المستمر والتحرك الدائم فى كافة المقاصد السياحية الهامة والواعدة ولاسيما المتاحف والمناطق الأثرية.

أمَّا عن المشاركين في أسبوع الموضة المصري الأول

انتشرت العديد من الحملات الدعائية ولكنها ليست على أوسع نطاق  ولم يكن الترويج لتلك الفاعلية بالقدر الذي يجعل الأمر ذائع الصيت بين أواسط السوشيال ميديا؛ وعلى أية حال اكتفى المشاركين بنشر تفاصيل فاعلية أسبوع الموضة المصري عبر صفحاتهم الشخصية ومن بينهم  (المجلس التصديري للملابس الجاهزة)

وشاركت أيضًا السفارة السويسرية في مصر حيث أشترك مصممو الأزياء المشاركون ببرنامج GTEX الممول من  سويسرا للمشاركة في عروض الأزياء الفردية و الجماعية  وتم التنظيم من قبل المؤسسة المصرية للأزياء والموضة.

و تشارك  أيضًا مصممة الأزياء والمديرة الإبداعية منار هلال في أسبوع الموضة  الأول في مصر ،مع علامتها التجارية تالاليا.

تالاليا هي علامة تجارية مصرية مستدامة ، أسستها منار هلال في عام 2014 كنقطة التقاء بين الوعي بالموضة المستدامه، دعم الحرفيين المصريين وتمكين المرأة.

وكانت هذه بعض الإضاءات على بعض المشاركين في تلك الفاعلية الأولى من نوعها والتي أقيمت داخل المتحف المصري بالتحرير كنقطة انطلاق أولى لأسبوع الموضة المصري.

وإنه من المقرر أن  يستكمل أسبوع الموضة فعالياته خلال الأيام التالية في المتحف الزراعى،  وفى مول العرب ، على أن تتضمن إقامة مجموعة متنوعة من العروض ومعارض الأزياء والاكسسوارات والمجوهرات لعدد من المصممين المصريين والأجانب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. خالد أحمد يقول

    الحدث فى المتحف الزراعى يومى ١٣،١٤ مايو.. وليس فى المتحف المصرى..