وزيرة الصحة والسكان: مصر تسعى لإنهاء المفاوضات مع شركة اللقاح الصيني “سينوفارم” لإنتاجه داخل مصر

قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان اليوم السبت أن تطعيم لقاح وباء كوفيد-19 المستجد سيكون للعاملين بالقطاع الصحي مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي، مشيراً إلى أن شحنة اللقاح التي وصلت يوم الخميس الماضي من شركة “سينوفارم” تم وضعها بـ التخزين المبرد، بحيث يبدأ التطعيم خلال مطلع الأسبوع المقبل.

وزيرة الصحة والسكان: مصر تسعى لإنهاء المفاوضات مع شركة اللقاح الصيني "سينوفارم" لإنتاجه داخل مصر 1 12/12/2020 - 9:51 م

ومن جانبها قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن لقاح الفيروس التاجي كوفيد-19 الذي أنتجته شركة “سينوفارم” الصينية والذي تم استلام أول شحنة منه أول أمس يعتبر من أسرع اللقاحات التي تم تصنيعها في مجال اللقاحات التي تستخدم ضد الفيروس، مشيرة إلى أن مصر لديها خط إنتاج في فاكسيرا لإنتاج لقاح كوفيد-19 داخل البلاد.

وأضافت وزيرة الصحة أنه خلال الوقت الحالي يتم التفاوض مع الشركة الصينية لتصنيع لقاح كوفيد-19 في مصر، مؤكدة أن مصر تسعى لتصنيع لقاح كوفيد-19 للمواطنين المصريين، وكذلك الدول الأفريقية الأخرى بعد إنهاء مفاوضات الحصول على حق تصنيع في مصر.

وتابعت الدكتورة هالة زايد أن هناك ثلاثة مراحل لتوزيع لقاح كوفيد-19 المستجد بحيث تبدأ بمحدودية في المرحلة الاولى المتمثلة في الأطقم الطبية للتأكد من فعالية وأمان اللقاح.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.