وزارة الداخلية تنشر قواتها قبل تظاهرات 11/11 في الميادين والأماكن العامة

بعد موجة غلاء الأسعار التي شهدها السوق المصري قبل فترات قصيرة، دعت العديد من الحركات القوى السياسية لتظاهرات في مختلف شوارع وأنحاء جمهورية مصر العربية، وكان على رأس المحرضين لتلك الدعوات، جماعة الأخوان المسلمين ومؤيدوها من الحركات الأخرى، كما تفاعل معها أعلام جماعة الأخوان، خاصةً القنوات التي تبث من خارج مصر، وبعض المواقع الإلكترونية، وصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبها أعنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمني في جميع شوارع وميادين أنحاء الجمهورية، وكثفت من درياتها الثابتة والمتحركة، ونشرت عدداً من القوات على جميع المباني الهامة والحيوية.

هذا وقد انتشرت قوات من الأمن المركزي والقوات الخاصة استعداداً لأي أعمال شغب قد تحدث خلال تلك الدعوات التي أطلقتها كل من حركة 6 أبريل، وجماعة الأخوان المسلمين، وأكدت أنها لن تسمح بأي تطأول على المنشآت العامة والخاصة، وأن الوزارة على استعداد لتأمين حياة المواطنين الأمنين.

أول هدية على طبق من ذهب من دونالد ترامب لعبد الفتاح السيسي

كما أضاف مصدر أمني لتصريحات صحفية صباح اليوم، أن وزارة الداخلية ألغت جميع راحات وأجازات الضباط، وشددت على تنفيذ القانون والوقوف بكل حزم لكل من تسول له نفسه أن يهدد أراوح المواطنين، وأن الوزارة على استعداد تام لمواجهة جميع أحداث الشغب المتوقعة في هذا اليوم.

و في هذا السياق قال مصدر أمني في تصريحات نقلتها عدداً من الصحف والمواقع الإخبارية، أن قوات العمليات الخاصة سيكون دورها تأمين المنشآت الهامة والحيوية، كالوزارات والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى خروج دوريات متحركة لتغطية كافة الآنحاء، مع وجود كمائن ثابتة، وتوسيع دائرة الاشتباه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد