وزارة التموين تعلن الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة تموينية في المنظومة الجديدة وطريقة تفعليها

أعلنت وزارة التموين خلال الفترة الماضية أنها ستقوم بتطبيق منظومة تموينية جديدة بداية من يناير 2018، حيث تهدف منظومة التموين الجديدة إلى القضاء نهائياً على كافة المشكلات الخاصة بعملية استخراج البطاقة التموينية، سواء أن تم استخراجها لأول مرة أو بدل تالف أو فاقد أو أيضا في حالات الفصل الاجتماعي، حيث يتجه الكثير من المواطنين خاصة محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على بطاقة تموينية من أجل الاستفادة من الدعم الحكومي المقدم على هيئة سلع أساسية في أي بيت، مثل:”السكر والزيت” بأسعار مخفضة نوعا ما عن السوق الخارجي.

الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة تموينية

الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة تموينية 2018

وفي هذا الإطار فقد أعلن مستشار وزير التموين الدكتور عمرو عبد المنعم، أن المنظومة الجديدة للبطاقات التموينية 2018 ستمكن المواطنين من استخراج البطاقة خلال مدة قصيرة جداً أقصاها 7 أيام، وذلك لمختلف الحالات سواء بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعي أو التحويل من محافظة لأخرى.

كما أوضح عبد المنعم الأوراق والرسوم اللازمة لاستخراج بطاقة تموينية 2018، وأيضا خطوات الحصول على البطاقة وتفعيلها، حيث جاءت الأوراق المطلوبة هي:

  1. صورة بطاقة الرقم القومي.
  2. صورة أخر ايصال فاتورة الكهرباء.
  3. حوالة بريدية باسم شركة البطاقات التموينية، وثمنها 20 جنيه.
  4. صورة وثيقة الزواج بالنسبة لحالات الفصل الاجتماعي.
  5. شهادة الوفاة في حالة الحذف أو الهجرة.

خطوات استخراج بطاقة تموينية 2018

والآن اتبع ما يلي للحصول على بطاقتك التموينية:

  1. يتوجه المواطن لمكتب التموين التابع له أو أي مكتب تموين، من أجل استيفاء الطلب وتقديمه رسميا.
  2. يجب على المواطن استيفاء كافة البيانات بدقة، وتلك البيانات مثل:”الرقم القومي، رقم هاتف صاحب الطلب أو أحد أفراد المستفيدين من البطاقة”.
  3. يتم ارفاق كافة الأوراق المذكورة مع الطلب، ويقدم.
  4. بعد أن يسلم المواطن الطلب إلى الموظف، عليه إرسال رسالة فارغة على الخط الساخن من رقم المحمول المكتوب بالطلب على رقم 91273، الخاص بوزارة الإنتاج الحربي، وتكلفة تلك الرسالة جنيه واحد.
  5. يتلقي المواطن رسالة فورية تفيد قبول طلبة ونجاح العملية، وفي حالة تلقي المواطن رسالة تفيد عدم قبول طلبه، عليه التوجه لمكتب التموين مرة أخرى للاستفسار عن سبب الرفض.
  6. في حالة أن تم قبول طلبك يتم إرسال رسالة لصاحب الطلب، لتحديد موعد تسليم البطاقة خلال أسبوع، ما عدا أيام الجمعة والسبت والإجازات الرسمية.

طريقة تفعيل بطاقة التموين 2018 بعد استلامها

ارسل رسالة من رقم الهاتف المسجل بالطلب تحتوي على رقم (1) على رقم الخط الساخن 91273، ليقوم النظام بالرد أتوماتيكياً وإرسال رسالة بالرقم السري للبطاقة، وبهذا تكون البطاقة سارية.