التخطي إلى المحتوى
وزارة الاتصالات تُعلن تحصيل المصروفات الدراسية لجميع المدارس من خلال مكاتب البريد

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت بأنه سيتم إطلاق وتفعيل خدمة تحصيل جميع المصروفات الدراسية لجميع المدارس من خلال مكاتب البريد المصري، مشيراً إلى أن وزارة الاتصالات وجميع الهيئات التابعة لها تعمل على تيسير الأمور للمواطنين وكذلك تخفيف العبء عن الجمهور والاستفادة الكاملة من وسائل التكنولوجيا المتاحة.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت بأن خدمة تحصيل المصروفات الدراسية لجميع المدارس بجميع مراحل التعليم المختلفة ابتدائي وإعدادي وثانوي سوف يقدمها البريد المصري لأولياء الأمور، وهى خدمة سوف تساهم فى تخفيف العبء عن أولياء الأمور، وأن جميع مكاتب البريد المنتشرة فى جميع المناطق على مستوى الجمهورية سوف تقوم بتقديم خدمة تحصيل المصروفات الدراسية بدلا من الالتزام بسدادها فى المدارس والإدارات التعليمية.

وصرح الأستاذ عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري بأن تقديم خدمة تحصيل المصروفات الدراسية جاء بناء على اتفاق مسبق بين وزارة التربية والتعليم وهيئة البريد المصري يتيح للهيئة تحصيل المصروفات الدراسية لجميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي والثانوي العام والفني، وسوف يتم إطلاق هذه الخدمة من خلال 4 آلاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية وذلك لتخفيف العبء عن أولياء الأمور.

وأشار الأستاذ عصام الصغير رئيس الهيئة العامة للبريد بأن سداد المصروفات الدراسية من خلال مكاتب البريد المصري سيكون مقابل دفع مبلغ قيمته 3 جنيهات سوف يتم تحصيلها من المواطن أو ولى الأمر المستفيد من سداد المصروفات، وسوف يحتوى إيصال سداد المصروفات من خلال مكتب البريد على اسم الطالب، واسم المدرسة المقيد بها الطالب، واسم الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة، وسوف يقوم ولى الأمر بتسليم الإيصال إلى المدرسة لإثبات قيامه بسداد المصروفات الدراسية.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

  1. لمادا لا يتم الربط كل هده الخدمه بنظام الجوال وخصم بعتبار أن شركة الاتصالات لها دور في العملية او عبر منظمة تعليم وتحال الى مدارس….؟

  2. هذا العام هو عام بهدلة المواطن المصرى
    اتراعات وافتكاسات للزيادة معاناة المواطن بالاضافة الى نار الاسعار التى لاتستطيع مطافى القاهرة ان تطفئها … بالاضافة الى ذلك سوء التعليم والزراعه والصناعه والتجارة والصحة …الخ حتى الكورة والفن ذهب مستواه الى ادنى درجة …. الافتكاسة الجديدة هى ازالة صناديق القمامة من الشوارع و تراكم القمامة بشكل رهيب يوحى بكارثة نظرا لان الطاقم الجديد فى محافظة القاهرة ليس لدية الخبرة الكافية للتعامل وادارة الازمات …. القمامة يتم تحصيلها مرتين … مرة على فاتورة الكهرباء بدون ازالة القمامة (بلطجة فتحى سرور والرئيس المخلوع مبارك) المرة التانية هى التى نقوم بدفعها للزبال لازالتها …. طيب ممكن اعرف احنا نجحنا فى ايه ؟؟؟؟

  3. دفع الصاريف عن طريق البريد هو وسيلة تعب وأرهاق للمواطن او ولي الامر
    لان يتم الذهاب الي المدرسة مرة ثانية بالوصل للمعرفة ان تم دفع المصاريف
    فلماذ هذه اللفة ويتم الدفع في المدرسة كما هو متبع الان

  4. حسبنا الله ونعم الوكيل
    لماذا البهدلة لولى الأمر
    مثال يوجد بالمنطقة المقيم بها مجمع مدارس مابين ابتدائى وإعداد وثانوي أزهري وعام وخاص ويوجد عدد 2 مكتب بريد فقط أين هو التييسر من خلال هذا القرار وهل كل هذا من أجل الثلاث جنيهات التى سوف تحصل

  5. ده خبر لايصب فى مصلحة المواطن ابدا لان مكاتب البريد مزدحمة بشكل فظيع وفيها تحرش وسرقة وافعال لا ترضى الله ابدا فبلاش مكاتب البريد اثابكم الله

  6. ارحمونا ايه التغيرات إللى ملهاش لازمه دى حرام عليكو احنا نقصين زحام وناس تتكدس فوق بعضها ومشاكل ليه كدا الشعب المصرى مش عاد قادر يستحمل ارحمونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.