تعرف على شروط قبول دفعة جديدة بالكليات العسكرية والتخصصات المطلوبة

حيث تم الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات للقبول بالكلية الحربية، وقد أعلن ذلك مدير الكلية الحربية في مؤتمر صحفي تم عقده في الكلية يوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2017، وقد صدق على هذا القرارالقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول “صدفي صبحي”.

شروط قبول دفعة جديدة للكليات العسكرية

فتح باب التسجيل والتخصصات المطلوبة:

سيتم فتح باب سحب ملفات القبول لدفعة يناير 2018 من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة ابتداءا من يوم الإثنين الموافق 4 ديسمبر 2017.

التخصصات المطلوبة:

الدفعة 76 مهندسين: والتخصصات المطلوبة من المهندسينن، كهرباء قوى- ميكانيكا إنتاج- ميكانيكا قوى- حواسب- هندسة بحرية- ميكانيكا سيارات- هندسة مدني- هندسة عمارة- هندسة طيران- هندسة كيميائية- هندسة طبية، كما يجب ألا يزيد سن المتقدم عن 26 سنة في 1 يناير 2018 ولا يشترط التقدير.

، الدفعة 106 رئيسات تمريض والدفعة 64 مختلط، الدفعة 112 أطباء: الحاصلين على بكالوريوس الطب بشرط ألا يزيد السن عن 30 عاما في 1 يناير 2018 والحاصلين على درجة الماجستير بشرط ألا يزيد السن عن 34 سنة، والحاصلين على الدكتوراه بشرط ألا يزيد السن عن 38 سنة.

وتقبل الدفعة الجديدة أيضا الحاصلين على بكالوريوس طب الأسنان والطب البيطري من الذكور، والصيدلة من الذكور والإناث على ألا يزيد سن المتقدم من الصيدلة والبيطري عن 28 عاما، ورئيسات التمريض من الإناث فقط وألا يزيد سن المتقدم عن 26 عاما، ويكون التقدير جيد فأعلى للبشري والأسنان، ومقبول فأعلى للصيدلة والبيطري والتمريض، بشرط أن يكون المتقدم قد أدى فترة الإمتياز.

يقبل الحاصلين على كليات الآداب من قسم علم النفس وعلم الإجتماع وكليات العاج الطبيعي من الإناث بشرط ألا يزيد السن عن 26 سنة، كما يقبل من كليات العلوم الذكور فقط بشرط ألا يزيد السن عن 26 عاما باستثناء الكيمياء التحليلية فيسمح للحاصلين على الماجستير التقدم حتى سن 34 سنة، ويقبل أيضا كليات التجارة قسم المحاسبة وكليات الحقوق والزراعة والتربية الرياضية، ولكن بشرط أن يكون التقدير جيد وسنة التخرج 2016 و2017 فقط.

شروط القبول:

*أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين.

*ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم بأي عقوبة أو في جريمة مخلة بالشرف.

*ألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى أو متقدم أحد منهم للحصول على جنسية أخرى.

*ألا يكون المتقدم قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

*ألا يكون المتقدم قد فصل تأديبيا من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية.

*ألا يقل الطول للذكر عن 170 سم، وللإناث عن 155 سم.

*أن يجتاز المتقدم جميع الإختبارات الطبية والبدنية والنفسية التي يقوم بتحديدها مكتب  تنسيق القبول، ولا يجوز إعادة الكشف الطبي في حالة عدم اللياقة البدنية.

*أن يجتاز المتقدم إختبار كشف الهيئة، وفقا لتقييم لجنة الإختبار.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.