موقع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لمعرفة مقر ورقم لجنتك الانتخابية

موقع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية يبحث عنه المصريين، بعد أن باتت الانتخابات الرئاسية 2018 قاب قوسين أو أدني، وقد بدأت اليوم فعاليات التصويت للمصريين المقيمين بالخارج، وذلك حسب الجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، ويوجد على الموقع قاعدة بيانات تضم كل من له حق الانتخاب، وكل من تخطى الـ 18 عام ولديه بطاقة الرقم القومي، ويوفر الموقع خدمة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية، ومقر اللجنة الانتخابية حسب محل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومي.

مقر هيئة الانتخابات الرئاسية

موقع اللجنة العليا للانتخابات

للاستعلام عن رقم ومقر لجنتك الانتخابية للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2018، اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى  الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات

    مقر اللجنة العليا للانتخابات
    اللجنة العلبا للانتخابات

  2. قم بكتابة الرقم القومي المكون من 14 رقم والمدون على البطاقة.

    مقر اللجنة العليا للانتخابات
    موقع اللجنة العليا للانتخابات

  3. ستظهر لك صفحة تحتوي على مقر لجنتك ورقم اللجنة الفرعية، بالإضافة إلى الرقم الخاص بك في الكشوف الانتخابية.
    الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية
    موقع اللجنة العليا للانتخابات

     

الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية حسب موقع اللجنة العليا للانتخابات

اليوم التوقيت من يحق له التصويت
16، 17، 18 مارس من 9 صباحا، إلى 9 مساءا المصريين خارج جمهورية مصر العربية
26، 27، 28 مارس من 9 صباحا إلى 9 مساءا المصريين داخل جمهورية مصر العربية
19، 20، 21 ابريل من 9 صباحا إلى 9 مساءا التصويت لجولة الإعادة بالنسبة للمصريين في الخارج
24، 25، 26 إبريل من 9 صباحا إلى 9 مساءا التصويت لجولة الإعادة بالنسبة للمصريين داخل جمهورية مصر العربية

تحديثات الانتخابات الرئاسية 2018

  • وقد توافد المصريون بالخارج للتصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية، حيث احتشدوا أمام مقار السفارات والقنصليات المصرية، للإدلاء بأصواتهم وسط هتافات وأغاني وطنية.
  • وقد أكدت الدكتورة نبيلة مكرم أن المصريين بالخارج شاركوا في التصويت بكثافة، وقد ظهر ذلك جليا من خلال التفاعل مع صفحة وزارة الهجرة الرسمية على الفيس بوك، حيث تفاعل المصريين معها بكثافة خلال أيام التصويت، سواء الفيديوهات أو التعليمات.
  • وقد بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات في إرسال مظاريف تحمل الاوراق المتعلقة بالعملية الانتخابية إلى المحاكم، تتضمن تلك الاوراق كشوف الناخبين واللجان، إلا أنها لا تتضمن بطاقات الاقتراع.
  • غداً الاثنين الموافق 26 مارس 2018 هو أولى أيام الانتخابات الرئاسية 2018، حيث من المقرر أن يتيح للمواطنين الإدراء بأصواتهم خلال الفترة ما بين 9 صباحا وحتة التاسعة مساء، وتستمر الانتخابات الرئاسية على مدار الثلاثة أيام القادمة، حيث يمكن للمنتخبين الإدلاء بأصواتهم في الوقت المتاح لهذا.
  • ويمكنكم كذلك الاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية من خلال الاتصال على الخط الساخن 141 والذي يتيح خدمة الاستعلام عن أماكن اللجان الانتخابية، حيث يمكنكم إجراء المكالمة على هذا الخط من خلال الهاتف المحمول أو من خلال الرقم الأرضي.
  • شهد اليوم الاثنين الموافق 26 مارس 2018 بدء فعاليات اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، حيث بدأت اللجان الانتخابية في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ الساعة التاسعة صباحا، وتستمر اللجان في استقبال المواطنين حتى الساعة التاسعة مساء، وكذلك على مدار اليومين القادمين، وقد أظهر المواطنون إقبال ملحوظ على اللجان الانتخابية منذ فتحت أبوابها صباحا.
  • يعتبر اليوم الأربعاء الموافق 28 مارس 2018 هو آخر أيام الانتخابات الرئاسية، حيث استمرت عملية التصويت للانتخابات الرئاسية 2018 في مصر على مدار اليومين الماضيين، ومن المقرر أن تستمر عملية التصويت اليوم حتى تغلق اللجان الانتخابية أبوابها في تمام الساعة التاسعة مساء، ويمكن الاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية بالرقم القومي من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، أو من خلال ترك الرقم القومي “14 رقم” في تعليق على هذا المقال وسنقوم بالرد على التعليق خلال دقائق.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.