موعد صرف معاشات أكتوبر .. والتأمينات تزف بشرى سارة

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، بدء صرف معاشات شهر أكتوبر 2020 يوم الخميس المقبل، وفقا لجداول منظمة، ومنعا لتكدسات المواطنين أمام ماكينات الصرف الآلي أو مكاتب البريد فى مختلف المحافظات.

موعد صرف معاشات أكتوبر .. والتأمينات تزف بشرى سارة 2 29/9/2020 - 1:56 ص

وأشارت، فى بيانٍ لها، إلى أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد أمام جميع منافذ الصرف، لافتة فى الوقت ذاته، إلى أنه سيتم صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

وأكدت هيئة التأمينات الاجتماعية أنه سيتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات على 4 دفعات، بحيث يفصل بين كل دفعة والأخرى 3 أشهر، حيث بدأ صرف أول دفعة من العلاوات الخمس خلال شهر يوليو الماضي، وسيتم صرف الدفعة الثانية مع شهر أكتوبر المقبل.

الحكومة ترد على الشائعات

كان عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولت بعض الأخبار المزيفة، والتى تتضمن وقف صرف المعاشات لشهر أكتوبر المقبل إلى حين استخراج “كارت ميزة” المخصص للمعاشات، حيث نفى مجلس الوزراء تلك الأخبار جُملة وتفصيلًا، مؤكدا أنه سيتم صرف معاشات أكتوبر 2020 بانتظام فى موعدها المحدد وببطاقات الفيزا المستعملة حاليًا.

موعد صرف معاشات أكتوبر .. والتأمينات تزف بشرى سارة 1 29/9/2020 - 1:56 ص

وفى سياقٍ آخر، أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الحكومة تسعى إلى “رقمنة” نظام التأمين الاجتماعي، ووضع توقيتات محددة لأداء أى خدمة تأمينية، بالإضافة إلى وضع مدونة سلوك وظيفي للعاملين فى التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى تحسين بيئة الاستثمار فى التأمينات ما يعود بالنفع على أصحاب المعاشات.

وأشار، فى تصريحاتٍ له، إلى أن نظام التأمينات الاجتماعية هو نظام ضخم يتعامل مع أكثر من 25 مليون مواطنا، لافتا إلى أن التحدي الكبير أمام هيئة التأمينات الاجتماعية هو إنهاء معاناة المواطن، وتعزيز الثقة بكل المتعاملين معها، فضلا عن التوسع فى التغطيات التأمينية على المواطنين.