موعد البدإ بالتلقيح ضد فيروس كورونا بمصر

اعتمدت جمهورية مصر العربية اللقاح الصيني “سينوفارم” للتطعيم في البلاد، ولمواجهة فيروس كورونا المستجد، وقد كشفت الوزيرة الصحة المصرية موعد البدإ في حملة اللقاح في البلاد.
وقد ذكرت الوزيرة هالة زايد في لقاء تلفزيون لها، على أن الحكومة المصرية أصدرت الأمر بالبدإ في التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، باعتمتاد القاح الصيني “سينوفارم” الذي ابلغ فاعليته نسبة 79 بالمئة.

موعد البدإ بالتلقيح ضد فيروس كورونا بمصر 1 3/1/2021 - 5:02 م

توصلت الحكومة المصرية أول دفعة من لقاح ضد فيروس كورونا، في أواخر ديسمبر. حيث شملت هذه الدفعة 50 ألف جرعة، وأوضحت الوزريرة هالة زايد أنه لن يبدا التطعيم، إلى حين وصول الجرعة الثانية، التي ستضم نفس الكمية في الشحنة السابقة أي 50 ألف جرعة إضافية، ومن المتوقع أن تصل هذه الجرعة بين الأسبوع الأول والأسبوع الثاني من شهر يناير.

وقد أعلنت وزارة الصحة المصرية سابقا، بأن الأولوية في اللقاح ستكون للأطر الطبية ثم يليها المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة وأمراض التنفس.

كما أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، أن مصر بتعداد سكانها الذي يبلغ 100 مليون نسمة ستقوم باستوراد وشراء 40 مليون من اللقاح الصيني “سينوفارم”، بالإضافة ل 20 مليون جرع من لقاح “أسترازينيكا أكسفورد” و40 مليون جرعة عبر منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد سابقا، على أن أعداد الحالات التي تسجل يوميا ليست بالأعداد الصحيحة، حيث كل هذه الحالات تم تسجيها وتم فحصها في حين يبقى الكثيرين غير مسجلين ولم يقومو بأي فحص.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.