التخطي إلى المحتوى
مكاتب البريد تقدم خدمة اصدار شهادات الميلاد و وثائق الوفاة و الزواج

قامت هيئة البريد المصرية بالاعلان عن توقيع برتوكول للتعاون فيما بينها وبين وزارة الداخلية لقطاع الاحوال المدنية يتيح للهيئة لاول مرة باصدار شهادات الميلاد و غيرها من الوثائق المهمة مثل وثائق و شهادات الزواج والوفاة و الطلاق و وثائق القيد العائلى تسهيلا على المواطنين الذين يعانون من الازدحام فى الطوابير لاستخراج هذه الوثائق .

رئيس هيئة البريد يعلن عن توقيع البروتوكول

وقد صرح رئيس الهيئة ان البروتوكول سوف يتم تفعيله قريبا مما يسهل على المواطن الحصول على ما يحتاجه والاختيار فى استلام الوثائق فى محل اقامته أو فى مكتب البريد الخاص به ، مما يوفر الوقت و الجهد بصورة كبيرة ، و أضاف ان الخدمة سوف تقدم بكافة الاجهزة الاليكترونية الجديدة والفعالة .

هيئة البريد تصدر بيانا عقب توقيع البروتوكول

وأصدرت الهيئة بيانا توضح فيه دور وزارة الداخلية للتسهيل فى تقديم هذه الخدمة للمواطنين استكمالا لجهودها فى تطوير الخدمات الجماهيرية ، أما عن مساعد وزير الداخلية اللواء ” ايهاب عبدالرحمن ” فقد صرح أن هذا انجاز جديد يقدم للمواطن بصورة يسيرة فى ظل خطة الوزارة لتطوير كل الخدمات الجماهيرية .

 

و الجدير بالذكر أن هذه الخدمة سوف تعيد لهيئة البريد المصرية دورها الفعال فى خدمة المواطنين بعد قلة استخدام هذه الهيئة فى العشر سنوات الاخيرة لتوافر وسائل أكثر تقدما فى انجاز المهام التى كانت تقوم بها .

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.