كشفت مصادر حكومية اليوم أن مجلس الوزراء في بصدد الموافقة  على طلب وزير النقل  لزيادة  سعر تذكرة المترو إلى 2جنية  خلال الساعات المقبلة ولم يتم تحديد الوقت

وزير النقل يطلب من الحكومة زيادة سعر تذكرة المترو بسبب:

خلال عرض وزير النقل هشام عرفات  أول أمس خطة تطوير مرفق المترو على مجلس الوزراء طالب الوزير ، رفع سعر تذكرة المترو،  حيث، أكد أن ما يشهده المترو هذه الفترة من تحديات تتعلق باقتصاديات التشغيل في ظل تراكم حجم كبير من المديونية يرجع لعدة سنوات سابقة، وأيضا ارتفاع  تكلفة التشغيل،  وأعمال الصيانة والخدمات المختلفة المستمر مما  يؤثر على مستوى انتظام تقديم الخدمة للمواطنين بالمستوى المعتاد.

 تصريحات صحفية: لوزير النقل قال:

“لو أطلقنا العنان للزيادة عشان تغطى، مش أقل من 4 جنيهات، ومش معقول نحمل الناس 4 جنيه مرة واحدة،  مش حينفع ولازم نراعى اشتراكات الطلبة وذوى الإعاقة وكبار السن والمعاشات”.
كان بعض المسئولين في المترو أن  خسائر مترو الأنفاق تقدر بنحو 25 مليون جنيه شهريًا. بسبب  الفرق بين قيمة التذكرة التي تباع إلى الجمهور بجنيه واحد.والقيمة الفعلية للتذكرة وهي تكلفة التشغيل،كما توجد مديونيات شركة المترو تجاه الكهرباء والمياه  تقدر بـ 300 مليون جنيه، حسب أعلن “أحمد عبد الهادي “المتحدث باسم شركة المترو.

لذلك كان هناك  أمام الحكومة مقترحان لزيادة سعر تذكرة المترو،

  •  الاقتراح الأول هو تقسيم محطات المترو،
  •   الاقتراح الثاني يقضي بـ الزيادة الموحدة،

ولكن المصدر الحكومي  حسم الأمر بزيادة سعر التذكرة إلى 2 جنيه و لكن لم يتم تحديد الوقت لإعلان القرار.

المزيد:

الجدير بالذكر:

أن  المطالبات بزيادة سعر تذكرة المترو بدأت في عهد زير النقل السابق ” هاني ضاحي”، قبل أن يترك منصبه ودّم  تقديم دراسة إلى الحكومة تحتوي على خطة لتحريك السعر، ، بعدها تولى الدكتور “سعد الجيوشي،”  الذي  أكد على رفع سعر التذكرة، و ربط ذلك بتحسين الخدمة المقدمة للجمهور، بعد إضافة 20 عربة مترو مكيفًة بالخط الأول. للمترو.

وعقب تولي وزير النقل جلال سعيد تم تعاقد على ماكينات تذاكر جديدة عدد850 وأكد أن زيادة سعر تذكرة المترو قرار بيد مجلس الوزراء لذلك جدد وزير النقل الحالي هذا الطلب  الذي يتم مناقشته بمجلس الشعب