مشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج 2019.. التفاصيل والشروط هيئة المجتمعات العمرانية

من ضمن المشروعات التي تقوم بها هيئة المجتمعات العمرانية في مصر يأتي مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج 2019، حيث  أعلن نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية المهندس “خالد عباس” عن موافقة مجلس الوزراء على طرح قطع أرض، بمشروع “بيت الوطن” 2019 للمصريين بالخارج العاملين خارج مصر وهو مشروع استثماري جيد للعاملين بالخارج حيث  قطع الأرض المطروحة تصلح للأغراض الأتية (تجارية- ترفيهية- خدمية) وذلك بمشروع بيت الوطن.

مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج 2019

مشروع بيت الوطن 2019 للمصريين بالخارج

سوف تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد أسعار قطع الأرض المطروحة للبيع بمشروع بيت الوطن 2019 للمصريين بالخارج وذلك طبقا للوائح هيئة المجتمعات العمرانية، وأكدا نائب وزير الإسكان بأن الأسعار تُحدد بالجنية المصري ويكون السداد بما يعادل القيمة بالدولار طبقا لسعر السوق وطبقا لما يحدده البنك المركزي وكذلك الأقساط يتم تحديد قيمة سعر الدولار من للبنك المركزي.

مشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج 2019.. التفاصيل والشروط هيئة المجتمعات العمرانية 1 24/1/2019 - 6:56 م

الشروط الواجب توافرها للحجز في مشروع بيت الوطن

حددت هيئه المجتمعات العمرانية الشروط الواجب توافرها لحجز للمصريين في الخارج هي كما يلي.

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية
  • العُمر لا يقل عن 21 سنه
  • الحجز مُتاح لكل من للأفراد والشركات القائمة والشركات تحت التأسيس
  • أولوية الحجز بالأسبقية التحويل للدفعة المقدمة
  • يتم الحجز والسداد بتحويلات بنكية على حساب قبل الحجز  60 يوم.

طريقه السداد بعد التخصيص

أوضح المهندس “خالد عباس” نائب وزير الإسكان أن لتخصيص يتم بعد غلق باب الحجز بعشرة أيام، والسداد يتم بعد التخصيص والسداد يتم كالتالي.

  • دفعة مقدم 10%
  • دفعه ثانية خلال 45 يوم من تاريخ التخصيص على الموقع الإلكتروني 10%
  • دفعه ثالثة عند الاستلام 10%
  • الباقي يسدد على ثلاث أقساط سنوية بالفوائد

ولم يتم تحديد موعد حتى الآن لطريقة التقديم، ومواعيده، بينما هذا موافقة من رئاسة الوزراء على طرح قطع أراضي للمواطنين المصريين خارج مصر.

موعد وفترة التحويلات البنكية

أعلان المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان أنه تم فتح باب التحويلات لمشروع حجز أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج، من يوم الثلاثاء الموافق 29/ 1/ 2019 وتستمر حتى يوم الموافق الخميس الموافق 7 فبراير 2019 المقبل.

واكد أنه لن يتم النظر إلى التحويلات التي تتم قبل ميعاد الحجز أو بعد الميعاد، لابد أن تكون التحويلات خلال الفترة المحددة السابقة وذلك بتحويل مبلغ 1000 دولار على الأقل، مع إرسال طلب على البريد الإلكتروني.