مركز التنبؤ بالفيضان يُحذر من أمطار وسيول خلال الـ 72 ساعة المقبلة

أعلن مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الري عن خريطة توزيع أماكن سقوط الأمطار ومدي كثافة الأمطار خلال الفترة من الرابع وحتى السادس من فبراير الجاري وذلك على متخلف أنحاء البلاد، حيث أعلن المركز عن سقوط أمطار خفيفة على محافظة الوادي الجديد اليوم الإثنين 4 فبراير 2019.

كما حذر مركز التنبؤ بالفيضان من سقوط أمطار أكثر حدة وغزارة على محافظة الوادي الجديد، وسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظات السواحل الشمالية للبلاد، وتقل حدة وغزارة هذه الأمطار على مدن القناة وشمال الصعيد، وعلى سيناء، وخليج السويس، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية، وأجزاء من الوجه البحري، ومحافظة الإسكندرية، وسيناء، وقد يسقط أمطار على محافظة القاهرة يوم الأربعاء.

خريطة توزيع أماكن سقوط الأمطار خلال الـ 72 ساعة المقبلة

  • اليوم الإثنين 4 فبراير 2019 من المتوقع سقوط أمطار تصل لحد السيول على محافظات شمال سيناء، وخليج السويس، وأمطار خفيفة على محافظات الصعيد، والوادي الجديد.
  • يوم الثلاثاء 5 فبراير 2019 من المتوقع سقوط أمطار تصل إلى حد السيول على محافظات شمال سيناء، وخليج السويس، وأمطار خفيفة على محافظات الصعيد، والوادي الجديد.
  • يوم الأربعاء 6 فبراير 2019 يتوقع مركز التنبؤ بالفيضان سقوط  أمطار على سيناء، وخليج السويس، والبحر الأحمر، وشمال الصعيد.

وقد حذر مركز التنبؤ بفيضان النيل المواطنين من ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتوخي الحيطة والحذر من الأضرار التي قد تنجم عن السيول المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وننشر صورة من خريطة توزيع الأمطار على البلاد يوم 6 فبراير 2019 وهو أشد الأيام توقعاً لسقوط أمطار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد