محافظ الشرقية يكشف حقيقة تأجيل الدراسة وتقليل ساعات العمل

تحدث الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن حالة المحافظة بعد هطول الأمطار على معظم المحافظات المصرية خلال اليومين الماضيين، حيث أوضح أن الوضع مستقرًا داخل المحافظة، وذلك بعد هطول الأمطار على ثمانية مراكز داخل المحافظة، لافتًا إلى أن الأجهزة المعنية رفعت المياه من الشوارع بنجاح.

محافظ الشرقية يكشف حقيقة تأجيل الدراسة وتقليل ساعات العمل

حقيقة تأجيل الدراسة بسبب هطول الأمطار

وأكد المحافظ، في تصريحات تليفزيونية، على رفع درجة الاستعداد القصوى في غرفة العمليات والكوارث التابعة للمحافظة، موضحًا أن الوضع مستقرًا، ولم يكن هناك داعٍ لتأجيل الدراسة في المحافظة، لافتًا إلى وجود بعض الشكاوى من بعض المراكز وخاصة مركز الزقازيق، لذلك تواصلت المحافظة مع المركز على الفور لحل المشكلة، مضيفًا أن رفع المياه يكون بحسب الأولوية.

وواصل المحافظ، أن الجهات المختصة بحالة الطقس تقوم بإبلاغ المحافظة بالمستجدات حتى تتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة، وقد يتم هذا الإخطار في اليوم السابق من قبل غرفة عمليات مجلس الوزراء أو غرفة عمليات التنمية المحلية.

وأكمل المحافظ، أنه يجري تطوير مناطق تجميع الأمطار، وذلك عبر تشغيل مرشحات الأمطار أو ربطها بأقرب مجرى مائي لتجميع المياه بشكل مباشر، مؤكداً أن المحافظة ليست من المناطق التي تسقط فيها أمطارًا غزيرة.

تقليل ساعات العمل

وعن تأجيل الدراسة، أو تقليل ساعات العمل، أوضح المحافظ أنه لا توجد أي نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أوقات العمل، لا سيما وأن الوضع مستقرًا، موضحًا أن المحافظة عملت على رفع المياه من الشوارع التي تعرضت لسقوط الأمطار ونتجت عنها تجمع كميات من المياه في الشوارع.

جدير بالذكر، أن محافظة الشرقية تعد من أكثر المحافظات اعتدالًا فيما يخص هطول الأمطار وخاصة خلال موجات الطقس السيئة التي تضرب البلاد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.