محافظ الشرقية يكثف حملات لضبط المخالفين لترشيد الكهرباء

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه يجب على الجهاز التنفيذي تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية والأندية الرياضية ومراكز الشباب والمرافق العامة والصالات المغطاة والملاعب التي تستخدم الأضواء الكشافة، وذلك للحد من إضاءة إنارة الشوارع الرئيسية.

محافظ الشرقية يكثف حملات لضبط المخالفين لترشيد الكهرباء

ترشيد استهلاك الكهرباء لأعمدة الإنارة

وطالب الدكتور ممدوح غراب، بضرورة تقليل إنارة الشوارع الرئيسية مع ضرورة إلزام أصحاب المحلات والمقاهي والمطاعم والورش بالإغلاق خلال المواعيد المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق غير الملتزمين، ونوه على ضرورة التزام أصحاب المحلات والمقاهي والورش والمطاعم بمواعيد الإغلاق المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وكشف غراب، أن رئاسة مركز الزقازيق قامت بترشيد استهلاك الكهرباء لأعمدة الإنارة على طريق منيا القمح الزقازيق، إضافة إلى أن رئاسة مركز بلبيس قامت بالتنسيق مع الوحدة المحلية بانشاص الرمل، وذلك بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء لأعمدة الإنارة على الطريق العام.

تواصل الأجهزة التنفيذية الحملات اليومية لترشيد استهلاك الكهرباء من خلال أعمدة الإنارة في شوارع وساحات المحافظة، كما خفضت رئاسة مركز أبو حماد استخدام الإنارة لأعمدة الكهرباء في الشوارع الرئيسية والطرق العامة، وفي سياق آخر، أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) قدم قروضًا بنحو مليارين وحوالي 858 مليونًا و160 ألف جنيه، وذلك لتمويل 17702 مشروع متنوع لتوفير 52801 فرصة عمل مباشر وغير مباشر لأهالي المحافظة.

وأوضح محافظ الشرقية، أن برنامج (مشروعك) يوفر حياة كريمة للشباب الباحثين عن فرص عمل حقيقية، ويساهم في القضاء على مشكلة البطالة، موجهًا تعليمات للقيادات التنفيذية لتسهيل إجراءات منح القروض للشباب وتسهيل كافة المعوقات ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وتابع أن مركز ومدينة درب نجم يشغل المرتبة الأولى في منح القروض للشباب، حيث وصل حجم القروض الممنوحة إلى 350 مليونًا ونحو 686 ألف و25 جنيهًا، وذلك من أجل تمويل نحو 2484 مشروعًا، في حين يحتل مركز الحسينية المرتبة الثانية بإجمالي 317 مليون و 324 الف و 250 من حاصل القروض، لتمويل 795 مشروعًا، وتلاه مركز أولاد صقر بإجمالي 795 مشروعًا و 303 مليونًا و 882 الف و 900 جنيه، لتمويل 1288 مشروعًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.