مجلس الوزراء يرد على عدد من الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي

دائماً ما تنتشر الشائعات في أى مجتمع من أجل إشاعة الفوضى فيه، وفي الآونة الأخيرة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” العديد من الشائعات والتي يسعى ناشريها إلى زعزعة الاستقرار في البلاد والعمل على فقد المواطن للثقة في الدولة المصرية، ومن أجل ذلك قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بإصدار بيان يرد فيه على تلك الشائعات التي انتشرت خلال الفترة الماضية، وأوضح المركز الإعلامي أن هناك أكثر من ثلاثة عشر شائعة انتشرت خلال الفترة من 26 فبراير الماضي وحتى اليوم 5 مارس نسرد بعضها خلال السطور القادمة.

مجلس الوزراء يرد على عدد من الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي 1 5/3/2019 - 6:48 م

وكان أول هذه الشائعات أن الحكومة تقوم بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي، ومراقبة المحادثات الخاصة بالمواطنين على هذه المواقع، كما نفت الحكومة أيضاً ما تردد من إشاعات حول بيع الحومة لحديقة هابي لاند بالمنصورة بالمزاد العلني وأوضحت محافظة الدقهلية أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة.

كذلك انتشرت شائعة حول امتحانات الصف الأول الثانوي، حيث قيل أن الطلبة سيؤدون الامتحان بنظام البوكليت ورقياً وليس بالتابلت، وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذا الكلام غير صحيح حيث سيتم عقد الامتحان خلال شهر مارس الجاري بالتابلت.

وانتشرت أيضاً شائعة حول إضافة اللغة الصينية كلغة أجنبية إجبارياً على نظام التعليم الجديد بداية من العام القادم، وأضحت وزارة التربية والتعليم أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وأن اللغة الأجنبية الأولى المقررة هى اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى اللغات الأجنبية الاختيارية الأخرى.

كما رد المركز الإعلامي أيضاً على شائعة هروب تمساح من حديقة الحيوان بالجيزة، حيث أكدت وزارة الزراعة أن الحيوانات بالحديقة تقع تحت رقابة وتأمين عإلى جداً، مؤكدة أن هذه الشائعات تعمل على إثارة الفوضى بالبلاد.

هذا بالإضافة إلى العديد من الشائعات التي انتشرت والتي يصعب سردها خلال هذا المقال، مؤكدين على ثقتنا الكبيرة في الدولة المصرية وقدرتها على إدارة البلاد خلال هذه الفترة.