متهم يعرض رشوة بمبلغ 380 الف جنيه على حارسة مقابل الهروب

كشفت تحقيقات نيابة مصر القديمة برئاسة المستشار أحمد حسين، أن المتهم الذي قام بتخدير امين شرطة للهروب، كان متهم من قبل في عدة قضايا نصب ويوم الواقفة كان بصدد العرض على محكمة جنح مصر القديمة لنظر تجديد حبسه.

محاكمة المتهم

اعتراف المتهم بتدبير خطه للهروب من المحاكمة

وأكد المتهم اثناء عرضه على نيابة جنح مصر الجديدة إلقاء القبض عليه انه يمتلك شركات استثمار عقاري وتعرضت لضائق مالي وشركاءه اقاموا ضده قضايا بالنصب على عدد من العملاء وشيكات بدون رصيد، واثناء عرضه على محكمة جنح مصر القديمة طلب من امين الشرطه أن يساعدة في الهروب وكان ذلك مقابل 380 الف جنيه رشوة.

وتم إعداد خطه للهروب حيث قام بشراء عصير ووضع بداخله مادة مخدره، ولكن المادة المخدرة تم زيادة مفعولها وسقط امين الشرطة على الارض فور تناولها وتم نقله إلي المستشفى لإسعافه، واكد امين الشرطة المتورط في تهريب المتهم خلال اقواله امام النيابة انه من قوة قسم شرطة مصر الجديده وكلف بحراسة المتهم اثناء نظر تجديد حبسة في المحكمة.

محاكمة المتهم

واشار الي أن المتهم اثناء تواجده بالمحكمة شعر بألم شديد وطلب منه أن يوصله الي القصر العيني لإسعافه واثناء توجههما للمستشفى اعطاه عبوة عصير وفور تناولها سقط ولم يشعر بنفسه إلا بتواجده بالمستشفى تحت قوة من قسم شرطة مصر القديمة. وكانت الأجهزة الأمنية كانت ألقت القبض على المتهم الهارب عقب ضبط زوجته وبناته، وباستجوابهم في النيابة أقروا على الفور بمكان تواجده في الإسكندرية، وتم تكليف مأمورية بضبطه وإلقاء القبض عليه. وقررت النيابة العامة حبس أمين الشرطة التابع لقسم شرطة مصر الجديدة، أربعة أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الرشوة والإهمال في العمل، وحبس المتهم الهارب على ذمة القضية، وصرف زوجة وبنات المتهم بكفالة مالية. وعثر الأهالي على أمين شرطة ملقى في أحد الحدائق بمنطقة المنيل، وبإبلاغ الأجهزة الأمنية تبين أن أمين الشرطة كان مكلفا بمأمورية من قسم مصر الجديدة، وبعرض متهم على نيابة جنوب القاهرة بمنطقة السيدة زينب، وأثناء سيرهما في منطقة المنيل عرض عليه المتهم علبة عصير تناولها فشعر بدوار شديد واغمي عليه، وعلى الفور تم نقل أمين الشرطة إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.