كيفية الحصول على رقم الآيبان بنك الإسكندرية

الحصول على رقم الآيبان بنك الإسكندرية، من الموضوعات الهامة والتي يحتاجها الكثير من العملاء حيث أنه يقدم العديد من المميزات والخدمات، حيث يسهل عمليات التحويلات المالية، وهو حساب مكون من 29 رقما وحرفا، يحتوي على كود البلد وكود البنك والفرع، ويضمن رقم الآيبان بإجراء التحويلات المالية بشكل آمن، وإجراء جميع التعاملات الدولية والمحلية والتحويلات الصادرة والواردة وكثير من الخدمات الآخري.

رقم آيبان بنك الإسكندرية

وفي السطور التالية سنتعرف على طريقة الحصول على رقم الآيبان بنك الإسكندرية، ونعرف الحساب البنكي، والمستندات المطلوبة لفتح حساب بنك وفوائد رقم الآيبان وعلاقة رقم الآيبان بحساب البنك وغيرها من المعلومات.

كيفية الحصول على رقم الآيبان بنك الإسكندرية

يمكن للعملاء الحصول على رقم الحساب الدولي “الآيبان” بنك الإسكندرية من خلال الإنترنت سواء كان البنكي أو عن طريق تطبيق الموبايل من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشر على رابط آيبان بنك الإسكندرية.
  • الضغط على أيقونة الحسابات من خلال تطبيق الموبايل البنكي.
  • النقر على كلمة المزيد ويمكن مشاركته من خلال e-mail أو SMS .
  • ويمكن الحصول على رقم الآيبان من خلال الإنترنت البنكي بالضغط على أيقونة الحسابات والدخول إلى التفاصيل، ومن ثم الضغط على المعلومات والخصائص.

ما هو الحساب البنكي

الحساب البنكي، هو حساب يفتحه العميل في أحد البنوك أو في أي مؤسسة من المؤسسات المصرفية، حيث يتم تسجيل جميع التعاملات في هذا الحساب بين العميل وبين البنك وعليه يتم تحديد مركز العميل المالي مع البنك الذي فتح فيه العميل حساب.

وللحساب البنكي شكلين رصيد موجب في حالة كان البنك مدين للعميل ورصيد سالب في حالة إذا كان العميل مدين للبنك، وفتح الحساب يكون الهدف منه توقف أرصدة مدينة ليكون حساب إيداع وفي حالة فتح حساب أرصدة دائنة يكون الحساب قرضي.

رقم آيبان بنك الإسكندرية
رقم آيبان بنك الإسكندرية

المستندات اللازمة لفتح حساب بنكي

يتطلب فتح حساب بنكي في بنك الإسكندرية أو في أحد البنوك الأخري، إحضار مستندات وأوراق وقد تختلف من بنك لآخر ولكن الأوراق الأساسية هي:

  • لابد من إحضار وثيقة إثبات شخصية.
  • تقديم شهادة محل الإقامة.
  • إحضار شهادة بيان الدخل الشهري.
  • تقديم رقم الآيبان الخاص بالعميل.

فوائد رقم IBAN

لرقم الآيبان العديد من الفوائد والمميزات، حيث أدي هيكلة الحسابات التي تجريها البنوك في جميع أنحاء العالم، إلى تأخر التحويلات المالية ووجود أخطاء مما أدي إلى تطبيق رقم مخصص لعميلات التحويل سواء دولة أو محلية وهو رقم الآيبان الذي يقدم فوائد منها:

  1. يسهل على العملاء إجراء التحويلات بشكل إلكتروني عن طريق حساب الشخص المستفيد.
  2. يسهل رقم الآيبان على البنك من تأكيد رقم حساب العميل.
  3. يعتبر وسيلة تسخدمها العديد من البلد وتعتمد عليه.
  4. يتم تقديم رقم الآيبان عن تحويل الأموال حتي يتم التحويل بنجاح.
  5. لا يمكن تحويل أي أموال في حالة عدم صحة رقم الآيبان المدخلة من العميل.

رقم الآيبان من بنك الاسكندرية وعلاقته بالحساب

هناك علاقة بين رقم الآيبان من بنك الإسكندرية وبالحساب البنكي وهي على النحو التالي:

  • يكون الحساب البنكي مكون من عدد من الأرقام والحروف الإنجليزية، ويتم إعطاء الحساب لاستخدامه في التحويلات المالية.
  • يتكون الحساب البنكي من 4 رموز وحرفين ورقمين والباقي رقم الحساب المصرفي، ويكون عدد رموز هيكلية رقم الحساب البنكي لا يتجاوز 30 رمز يكون رقم البنك المدرج في الموقع والباقي تحدده البلد.
  • تستخدم بنوك الاتحاد الأوربي رقم الآيبان بشكل إجباري وهناك بعض الدول التي تستخدم رقم له أو اسم سويفت كود مثل مصر والذي ختلف من فرع بنك إلى فرع أخر ويمكن معرفته من خلال حدمة العمل أو بشكل إلكتروني من خلال الموقع التابع له العميل والذي فتح فيه حساب بنكي.
  • يتكون السويفت الكود من 8 إلى 11 حرف وتحدد هذه الأرقام كود الدولة والبنك التابع وكذلك كود المكان.
اترك تعليقاً