قوات الامن تخلص جبل الحلال من العناصر الإرهابية

جبل الحلال والذي يعرف باسم الجبل الواعر وسمى بذلك لصعوبة الخروج والدخول به إلا إذا كان ملم بالطرق بداخله ومعرفة المدقات والكهوف وكل شيءبداخله وكلمة الحلال جاءت لأن أهل الجبل يطلقون على الأغنام كلمة الحلال ويسمى بجبل الأسطورة لأنه كان لد دور فال في حرب ستة اكتوبر المجيد.

وجود  عناصر ارهابية في جبل الحلال:

لقد عثرت قوات الجيش والأمن المصري على مجموعة من المسلحين المختبئين بين الوديان والكهوف الموجودة بجبل الحلال، والعثور على العديد من الفدادين المزروعة بالمخدرات والتي قامت بزراعتها مجموعة من الإرهابيين المستوطنين في الجبل،

كما تم اكتشاف مجموعة من المعدات والأجهزة التي يستخدمها المجموعات الإرهابية وأخذت هذه الجماعات هذا الجبل لكى تتمكن من تدريب العناصر الإرهابية بداخله.

معلومات ووصف عن جبل الحلا ل :

يقع جبل الحلال في سيناء على بعد عشرون متر من  العريش، يصعب على اى شخص غريب دخول هذا الجبل لصعوبة الطرق بداخله ولابد أن من يدخل به يكون لديه المعرفة الكافية لممرات الجبل، يسكن أهل الجبل في كهوف صنعت من أيديهم لتحميهم من الهواء الشديد والعواصف الرملية وجبل الحلال من المناطق ذات الخطورة العالية وم عيوب جبل الحلال أيضاً لايوجد بجواره مستشفيات أو مدارس تعليمية ولكن يوجد به ماء وصرف وكهرباء.

موقف قبائل الجبل من المجموعات الإرهابية :

يعيش في الجبل قبيلة التياها قبيلة الترابين وهذه القبائل لها دور مساهم في تخليص الجبل من العناصر الإجرامية لأنها تقف بجوار قوات الأمن وتساعدهم في القبض عليهم.

عثرت قوات الأمن على الكثير من الأجهزة المستخدمة لدى العناصر الإجرامية ومن أهمها أجهزة اتصالات حديثة وأيضاً الحصول على مواد متفجرة يصعب على اى شخص فعلها سوى أشخاص معدودين من الجيوش النظامية ولقد قامت قوات الأمن القبض على هذة العناصر الارهابية.

جبل الحلال يوجد بداخله الكثير من الصخور الجيرية والنارية والرخامية وأيضاً صخور من الجرانيت وعندما يسقط المطر على صخور الجرانيت تنمو حشائش تصلح  لاكل الأغنام.

وينمو في الجبل العديد من شجر الزيتون والكثير من الأعشاب الطبيعية ولكن لايستخدمها أحد بسبب الإهمال لهم  .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.