قوات الأمن تقبض على عصابة خطف الشنط بالشوارع في دار السلام

ألقى قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الجيزة من ضبط تشكيل عصابي متخصص بسرقة الشنط  مكون من ثلاث عاطلين، بدائرة قسم دار السلام، قاموا بارتكاب 19 واقعة سرقة، جريمة قتل كانت، وتم إحالتهم للنيابة العامة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

حيث وردت معلومات من  تحريات قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث سم مباحث البساتين ودار السلام  قيام 3 عاطلين لهم سابقة جنائية في جرائم السرقة والسرقة بالإكراه بتكوين تشكيل عصابي لسرقة الشنط من السيدات باستخدام دراجة نارية بمنطقة دار السلام.

وأثناء سرقتهم لأحد السيدات، قامت بالامساك بأحدهم، وشرعت بالصراخ قام المارة في الشارع بإلقاء القبض على السارق، وتسليمه لقسم الشرطة.

وقد اعترف “ع-م”30 عام عاطل، بسرقة حقائب السيدات والمارة، عن طريق دراجة نارية، كما أعترف أن التشكيل المكون من ثلاث أفراد يقوم هو بالسرقة في حين يتولي الآخر قيادة الدراجة، ويقوم الأخير ببيع المقتنيات التي تمون بسرقتها.

وتمكنت  قوات الأمن بالقبض على باقي التشكيل و بمعاينة مساكنهم تم العثور على  بعض المصوغات الذهبية، و مبلغ مالي كبير تم الإبلاغ عنهم من قبل، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بالسرقة.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطر اللواء محمد قاسم مدير اﻻدارة العامة لمباحث القاهرة، وتولت النيابة التحقيق في الحادث.