قرارا جمهوريا بتعيين رئيسا جديدا لأركان حرب القوات المسلحة المصرية

اليوم السبت كان تاريخا هاما في مسيرة الجيش المصري، حيث أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، قرار بتعيين رئيسا جديدا لأركان حرب القوات المسلحة المصرية، بعد ترقيته من رتبة لواء إلى رتبة فريق.
حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت قرار، بترقية اللواء أركان حرب، محمد فريد حجازي، اعتبارا من اليوم السبت الموافق الثامن والعشرين من شهر أكتوبر / تشرين الأول الجاري، إلى رتبة فريق، وشغله لمنصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية.

قرارا جمهوريا بتعيين رئيسا جديدا لأركان حرب القوات المسلحة المصرية 1 29/10/2017 - 2:04 ص

كما قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تعيين رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، الفريق محمود إبراهيم محمود حجازي، في منصب مستشارا رئآسيا لإدارة الأزمات والتخطيط الاستراتيجي.

يذكر أن الفريق محمد فريد حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجديد، قد تخرج من الكلية الحربية، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، فضلا عن حصوله على ماجيستير العلوم العسكرية.

كما تدرج رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجديد، محمد فريد حجازي، في العديد من المناصب الهامة داخل الجيش المصري، حيث تولى الفريق محمد فريد حجازي منصب رئيس أركان الجيش الثاني الميداني، وقيادة الجيش الثاني الميداني، ومنصب أمين عام وزارة الدفاع المصرية.

كما كان الفريق محمد فريد حجازي، عضوا بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، خلال شهر يوليو من عام 2012، حيث كان الفريق محمد فريد حجازي، أمين سر المجلس العسكري.