فتح المتاحف مجاناً للزائرين وزيارة استثنائية للسجناء إحتفالاً بذكرى ثورة 23 يوليو

في ذكرى إحتفال الشعب المصري بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة قامت عدد من الهيئات المصرية بالإحتفال بطرق مختلفة حيث أُقيمت عدة إحتفالات في عدد من السفارات المصرية في أكثر من دولة، كما هنىء العديد من رجال الدولة الشعب المصري والرئيس السيسي بذكرى 23 يوليو. فيما أعتبرت القوى العاملة يوم الأحد الموافق 23 يوليو اجازة رسمية للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003.

ثورة 23 يوليو 1952

منح السجناء زيارة استثنائية بمناسبة ذكرة ثورة 23 يوليو

وزير الداخلية اللواء وجدى عبد الغفار كما قرر منح السجناء زيارة استثنائية ابتداء من يوم الاثنين 24 يوليو حتى الخميس 10 اغسطس 2017  لإتاحة الفرصة للسجناء مشاركة هذه المناسبة الوطنية مع زويهم  على أن لا يتم حساب هذه الزيارة ضمن الزيارات المخصصة للسجناء. يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وزيادة الانتماء الأسرى والإجتماعي بين السجناء وعائلتهم.

فتح المتاحف والمزارات الثقافية مجاناً للزائرين في ذكرى ثورة 23 يوليو

قرر وزير الثقافة “حلمي النمنم” فتح المتاحف والمزارات الثقافية الخاصة بوزارة الثقافة للجماهير يوم الأحد 23 يوليو مجاناً، كما ستقوم الوزارة بتنظيم عدة إحتفالات فنية وثقافية في جميع المحافظات على مدار الأسبوع القادم للإحتفال بذكرى الثورة.

حيث أكد “حلمي النمنم” أن قيم ثورة يوليو  موجودة في كل مصري من عدالة ومساواة وكرامة حيث صنعت ثورة يوليو في وجدان كل مصري قيم عليا لا يمكن أن تمحيها السنين وظهر ذلك بوضوح خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

من جانبها أعلنت هيئة الفنون التشكيلية عن تقديم إحتفالات في متحف الزعيم جمال عبد الناصر بمنشية البكري خلال الفترة من السبت 22 يوليو إلى الثلاثاء 25 يوليو.حيث تضم الإحتفالية ندوة بعنوان بطولات مصرية وعرض لفيم تسجيلي بعنوان ناصر الأمس واليوم وغدا.

كما يقدم المتحف الإسلامي إحتفالية كبرى بذكرى الثورة تضم فرقة القاهرة للفنون الشعبية وكورال أطفال شبرا وفرقة الآلات الشعبية والشاعر سامي شاكر، وذلك يوم السبت الساعة السادسة مساء.

كما تقوم فرقة الباليه الخاصة بقصر ثقافة الغردقة  بمحافظة البحر الأحمر بالتحضير لإحتفالية ذكرى الثورة بقصر ثقافة الغردقة يوم الأحد القادم  .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.