عطلة عيد الأضحى المبارك لعام 1439 هجرية

كل عام وحضراتكم بخير، أيام قليلة ويستقبل كافة المسلمين في شتى مشارق الأرض ومغاربها عيد الأضحى المبارك لعام 1439 هجرية 2018 ميلادية، حيث يبدأ الاحتفال بعيد الأضحى المبارك من يوم وقفة عرفات ولمدة 4 أيام وهي أول وثاني وثالث ورابع أيام عيد الأضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2018

ولهذا تعد عطلة أو إجازة عيد الأضحى المبارك من أطول الإحارات من حيث عدد الأيام، حيث تصل إلى خمسة أيام ومن الممكن أن تكون أطول من ذلك إذا ما تصادف موعد عيد الأضحى المبارك مع منتصف الأسبوع، مثلما ما حدث مع هذا العيد، حيث ستبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في الدولة هذا العام بداية من يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس 2018، وذلك للاحتفال بوقفة عرفات ثم يتبع ذلك أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم 21 أغسطس 2018 ثم ثاني أيام العيد يوم الأربعاء وثالث أيام العيد يوم الخميس ورابع أيام العيد يوم الجمعة الموافق 24 أغسطس 2018، ثم السبت 25 أغسطس 2018.

إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالحكومة:-

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالحكومة بداية من يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس 2018 وتستمر حتى الجمعة الموافق 24 أغسطس 2018، على أن يتم العودة للعمل في أعلب المصالح الحكومية بداية من يوم الأحد الموافق 26 أغسطس 2018.

إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالقطاع الخاص:-

عادة ما يحصل العاملين بالقطاع الخاص على يومين إلى ثلاثة أيام كإحارة مدفوعة الآجر تبدأ من يوم وقفة عرفات وتستمر إلى ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، على أن يعود العاملين إلى مقار عملهم في اليوم الثالث، إلا أن هناك بعض شركات القطاع الخاص تقوم بمنح إجازة عيد الأضحى للعاملين بها مثلما يحصل عليه العاملين بالحكومة.

إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالبنوك:-

أصدر البنك المركزي المصري وإدارة البورصة المصرية قراراً بمنح العاملين بالبنوك والبورصة إجازة رسمية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك تبدأ من يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس وتستمر لمدة 4 أيام تنتهي وم الخميس على أن تعاود البنوك نشاطها اعتباراً من يوم الأحد الموافق 26 أغسطس الجاري.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.