#عاجل..وزير القوى العاملة صرف علاوة 10% للعاملين بالقطاع الخاص

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان انه قد تم الاتفاق مع رئيس اتحاد المستثمرين بصرف علاوة 10% من الأجر الأساسى للعاملين بالقطاع الخاص ومكافأة مقطوعة قيمة 150 جنية، وأشار سعفان ان هذة العلاوة طبقا لتعليمات القيادة السياسية من أجل تحقيق حياة أفضل للعاملين ورفع المعاناة عن العامل المصرى.



أوضح وزير القوى العاملة ان صرف هذة العلاوة بمناسبة صدور القانون رقم 76 لسنة 2019، وأشار أن صرف هذة العلاوة للعاملين المخاطبين لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ويطبق علية كل من تم تعينة من يناير 2019 او بعد ذلك، أكد سعفان ان هذة العلاوة تأتى من مسئولية رجال الأعمال فى دورهم فى البعد الاجتماعى للعاملين وأسرهم وذكر سعفان أننا نعمل من أجل حياة أفضل للعامل المصرى.

وذكر سعفان من خلال مكالمة هاتفية على قناة الحدث ان علاوة 10% طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى الذى أصدر من قبل قرار بصرف علاوة للعاملين بالقطاع الحكومى وقطاع الأعمال 10% بحد أدنى 75 جنية بالإضافة إلى 150 جنية فئة مالية تصرف تصرف شهريا بالإضافة إلى العلاوة الدورية.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد