عاجل.. ذعر وهلع بين المواطنين في القليوبية بعد إصابة 170 شخص بـ “فيروس غامض” ونقلهم إلى المستشفيات والصحة تتخذ قراراً عاجلاً وترفع حالة الطوارئ

في واقعة جديدة أصابت أهالي إحدى قرى القليوبية بالفزع وذلك بعد إصابة العشرات بفيروس غامض، حيث ذكرت صحيفة البوابة نيوز أنه قد أصيب ما يزيد عن 170 مواطن بفيروس غامض الأمر الذي وصفته الجريدة بالكارثة، وهرعت العشرات من سيارات الإسعاف إلى قرية سنهرة التابعة لمحافظة القليوبية لنقل المصابين إلى المستشفى، وتم نقلهم بالفعل إلى مستشفى الحميات في مدينة طوخ، قليوبية.

عاجل.. ذعر وهلع بين المواطنين في القليوبية بعد إصابة 170 شخص بـ "فيروس غامض" ونقلهم إلى المستشفيات والصحة تتخذ قراراً عاجلاً وترفع حالة الطوارئ 1 30/7/2017 - 3:58 م

ونقلت البوابة نيوز عن مدير مستشفى حميات طوخ الدكتور جاد الحق عبد الوهاب، قوله أنه إلى الآن لم تقم المستشفى بإعداد تقرير عن الإصابات، وأضاف مدير مستشفى الحميات أنه يحتمل أن تكون هذه الإصابات نتيجة اختلاط مياه الشرب بالصلرف الصحي، وأشار إلى أن المصابين في قرية سنهرة التابعة لمركز طوخ، يعانون من تقلصات معوية حادة وإسهال وقئ شديد، وأرجع الأهالي هذا الأمر بحسب شهادتهم نقلاً عن فيتو أن السبب هو تلوث مياه الشرب.

كما قامت الصحة بإعلان حالة الطوارئ في المستشفيات المجاورة للقرية التي وقعت بها الإصابات، وتم إرسال فريق تابع للطب الوقائي إلى لقرية، وتم أخذ العينات اللازمة المياه والأغذية والحال التجارية من أجل تحليلها، وأشار مدير مستشفى الحميات إلى عدم وجود حالات تسمم حت الآن بين المصابين، كما قام وكيل وزارة الصحة بطمأنة أهالي القرية مؤكداً عدم وجود أي أمراض وبائية، كما قررت صحة القليوبية، إغلاق محطات المياه بشكل احترازي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.