عاجل.. حالة من الذعر بين ركاب قطار “الزقازيق طنطا” منذ قليل والركاب يقفزون من الشبابيك والأبواب والسكة الحديد تكشف التفاصيل

ما زالت مآسي القطارات تتوالي تباعاً، وذلك منذ حادثة قطار الإسكندرية بعد تصادمه بآخر والتي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات، بل إن الضحايا اقتربوا من الـ300 شخص ما بين قتيل وجريح، وتعد هذه الحادثة من أبشع حوادث القطارات في تاريخ مصر، وذلك من حيث حجم الخسائر المادية والبشرية، ومنذ هذه الحادثة والحوادث تتوالي بالرغم من عدم سقوط ضحايا، فمرة يتعطل قطار وآخر يخرج من القضبان وثالث تشتعل به النيران، وبدأت تلوح في الأفق أقاويل بخصخصة السكة الحديد، وردت وزارة النقل وقالت أن ما سيتم ليس خصخصة ولكنه إشراك للقطاع الخاص في تطوير السكك الحديدية.

عاجل.. حالة من الذعر بين ركاب قطار "الزقازيق طنطا" منذ قليل والركاب يقفزون من الشبابيك والأبواب والسكة الحديد تكشف التفاصيل 1 10/10/2017 - 12:05 ص

وفي حادثة أخرى اليوم ومنذ قليل وقعت حالة من الذعر والرعب بين ركاب قطار طنطا الزقازيق، الأمر الذي اضطر الركاب إلى القفز من النوافذ والأبواب، وذلك بعد انفصال الجرار عن العربات، وذلك في مركز السنطة وبالتحديد أمام قرية المنشية الكبرى، وعلى الفور تم انتقال فريق من المتخصصين والخبراء من السكة الحديد من أجل إعادة ربط عربات القطار مرة أخرى بالجرار.

وكان مدير أمن الغربية اللواء طارق حسونة، قد تلقى إخطار من مساعد مدير الأمن بالمحلة والسنطة اللواء خالد أبو طالب، أفاد بانفصال القطار عن العربات والذي كان قادماً إلى طنطا، بين قريتى السملاوية والمنشية الكبرى، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى المكان، وتبين عدم وقوع خسائر بشرية، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لإجراء تحقيقاتها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.