عاجل.. انتقال خبراء المفرقعات وإنزال جميع الركاب من قطار “أسوان – القاهرة” وفرض كردون أمني بعد معلومات بوجود متفجرات بالقطار والداخلية تكشف التفاصيل

لم تمر إلا ساعات قليلة على واقعة تصادم قطار الإسكندرية، ووقوع عشرات القتلى والجرحى وصلوا إلى أكثر من 150 شخص حتى الآن ما بين قتيل وجريح، حتى وقعة حادثة أخرى تتعلق بالطارات، ويبدو أن اليوم هو يوم القطارات، حيث تلقى مدير أمن سوهاج اللواء عمر عبد العال إخطار من النجدة يفيد بورود بلاغ إليهم بوجود متفجرات على القطار المكيف “أسوان القاهرة”، وذلك بعد اتصال أحد المواطنين بالشرطة حول هذا الأمر.

عاجل.. انتقال خبراء المفرقعات وإنزال جميع الركاب من قطار "أسوان – القاهرة" وفرض كردون أمني بعد معلومات بوجود متفجرات بالقطار والداخلية تكشف التفاصيل 1 11/8/2017 - 8:14 م

وعلى الفور هرعت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات وسيارات الإسعاف، وعدد من قيادات أمن المحافظة وعلى رأسهم مدير الأمن والمحافظ إلى موقع البلاغ، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة بالكامل، وتمشيط القطار، وتبين بعد كل هذه الإجراءات أن البلاغ سلبي، ووعاد الركاب إلى مقاعدهم، واستأنف القطار رحلته مرة أخرى، كما تحرر محضر بالواقعة، وتقوم الأجهزة الأمنية بإجراء تخريات موسعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.

وتأتي هذه الواقعة، بعد ساعات من وقوع كارثة كبرى اليوم، حيت تصادم قطارين عند مزلقان خورشيد بمدخل مدينة الإسكندرية، الأمر الذي خلف عشرات القتلى والجرحى، وما زالت الأعداد في تزايد حتى الآن، وبلغ عدد القتلى 37 شخص، أما الجرحى فوصلوا إلى 125 شخص آخرين، وكلف النائب العام بفتح تحقيق عاجل حول الواقعة، كما قامت وزارة الصحة بإعلان حالة الطوارئ بمستشفيات الإسكندرية وتوافر أكياس الدم والعلاج اللازم، وقامت وزارة التضامن بإقرار 50 ألف جنيه لكل متوفي في القطار.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.