عاجل.. تفاصيل القبض على مستشار ورئيس محكمة منذ قليل بعد ساعات من القبض على محافظ المنوفية

يبدو أن هذه الليلة هي ليلة المفاجآت، فمنذ ساعات قليلة تم القبض على محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط، كما تم القبض معه على رجلي أعمال آخرين، وذلك بعد مراقبتهما لمدة 4 شهور وتسجيل مكالمات صوتية له وفيديوهات بعد تورطه في قضايا فساد كبرى، ومنح رجال أعمال بشبين الكوم قطع أرض مقابل مبالغ مالية، وتم القبض عليه أمام أحد قهاوي شبين الكوم.

عاجل.. تفاصيل القبض على مستشار ورئيس محكمة منذ قليل بعد ساعات من القبض على محافظ المنوفية 1 15/1/2018 - 12:13 ص

ومنذ قليل قامت نيابة أمن الدولة العليا طوارئ بفتح تحقيقات عاجلة وموسعة مع رئيس محكمة بمحافظة الجيزة بتهمة فساد وقيامة بعرض رشوة على أحد موظفي وزارة الصحة وهو بدرجة وكيل وزارة وتبلغ قيمة الرشوة 200 ألف جنيه، وذلك نظير إنهاء بعض الخدمات لقريب له.

وأكدت مصادر أن المستشار المتهم تم القبض عليه بمعرفة الأحهزة الرقابية، ويدعى “ح ع”، وهو رئيس محكمة شمال الجيزة وقام بإنها الاتفاق على الرشوة داخل مكتبه، وتجرى معه تحقيقات الآن إلا أنه وفقاً لمصراوي لم يتم صدور قرار بحبسه حتى الآن.

ويبدو أن هناك الكثير من المفاجآت حول الفساد والمفسدين، فلم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها القبض على مسؤولين كبار، فقد سبق القبض على محافظ المنوفية، القبض على سكرتير عام محافظ الإسكندرية، وفي تهم رشاوى أيضاً، ومسؤول آخر بمحافظة القاهرة متلبس برشاوى جنسية ومالية، وأيضاً قبل القبض على رئيس محكمة الجيزة، تم أيضاً منذ شهور القبض على رئيس محكمة يتلقى رشاوى لتبرءة المتهمين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.