طريقة حجز تذاكر القطار عبر تطبيق سكك حديد مصر

يعتبر التنقل بالقطار من أكثر وسائل النقل راحة وامان بالإضافة إلى أنها أيضاً وسيلة اقتصادية للكثير من المواطنين، حيث خطوط السكك الحديدية المصرية بخدمة اعداد عريضة من المواطنين بشكل يومي وبالاخص الطلاب الجامعيين والموظفين الذين يذهبون من والي أشغالهم، كما أنه وسيلة مثالية للتنقل للأشخاص الذين يسافرون إلى مسافات بعيدة بين المحافظات.

و نظراً لأن الطريقة الاعتيادية لحجز تذاكر القطار لم تعد تناسب الكثير من الأشخاص حالياً فقد اتاحت هيئة النقل العام التابع لها السكك الحديد وهيئة قطارات مصر برنامج ( سكك حديد مصر ) الذي تقوم من خلاله بحجز مقعدك على متن القطار اليكترونياً من المنزل بعيدا عن الزحام وإهدار الوقت.

كما يتميز تطبيق سكك حديد مصر بالآتي:تييسر عمليه السفر للمواطنين عبر خطوط السكة الحديد ،توفير المعلومات اللازمة حول المواعيد المختلفة للقطارات بالإضافة إلى أسعار التذاكر في الفئات المختلفة طبقا للدرجة التي يريد العميل حجزها ، منفذ حيوي وفعال يواكب مستجدات العصر ويزيد من فرص بيع التذاكر ، حجز مقعدك وأنت ف منزلك دون الحاجة إلى النزول وإهدار الوقت وبذل المزيد من المجهودات ،وجود خدمه إخبارية لاطلاع الساده العملاء بكل المستجدات والاخبار المتعلقه برحلتهم عبر سكك حديد مصر ،وسيلة لمحاربه السوق السوداء لتذاكر القطارات حيث  يتم كتابة إسم العميل على التذكره المخصصه له.

مواعيد قطارات القاهرة الزقازيق 2021

طريقة الحجز في تطبيق سكك حديد مصر

  • قم بمراجعة تطبيق سكك حديد مصر من متجر جوجل بلاي (play store)  المتواجد بالهواتف الاندرويد أو متجر آبل استور المتواجد في هواتف الايفون.
  • عليك تسجيل الدخول كمستخدم جديد باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك وتسجيل اسم المستخدم وتعيين الرقم السري.
  • قم باختيار المحطة التي سوف تستقل القطار منها ومحطه الوصول إلى الجهه المقصوده بالإضافة إلى تاريخ تعيين تاريخ السفر.
  • قم باختيار رقم القطار وعدد المقاعد والدرجه التي تريد حجزها في حالة وجود مقاعد كافية متاحة.
  • ادخل بيانات الدفع المطلوبه الخاصه بك في المكان المحدد.
  • سوف يقوم التطبيق بعرض البيانات الكامله الخاصه بعملية الحجز وإرسالها إلى بريدك الالكتروني كما يمكنك طباعة هذه البيانات في صوره ورقية في سهولة ويسر.
  • قم بالتوجه إلى محطة القطار التي سوف تنطلق منها رحلتك وتوجه إلى المقعد المخصص لك.
  • قم باخراج وثيقة بيانات الحجر الي موظف القطار المختص في حالة الطلب.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد