طريقة حجز تذاكر القطار عبر تطبيق سكك حديد مصر

يعتبر التنقل بالقطار من أكثر وسائل النقل راحة و امان بالإضافة إلي أنها أيضاً وسيلة اقتصادية للكثير من المواطنين، حيث خطوط السكك الحديدية المصرية بخدمة اعداد عريضة من المواطنين بشكل يومي و بالاخص الطلاب الجامعيين و الموظفين الذين يذهبون من و الي أشغالهم ، كما أنه وسيلة مثالية للتنقل للأشخاص الذين يسافرون إلي مسافات بعيدة بين المحافظات.

طريقة حجز تذاكر القطار عبر تطبيق سكك حديد مصر 1 5/1/2021 - 8:27 ص

و نظراً لأن الطريقة الاعتيادية لحجز تذاكر القطار لم تعد تناسب الكثير من الأشخاص حالياً فقد اتاحت هيئة النقل العام التابع لها السكك الحديد و هيئة قطارات مصر برنامج ( سكك حديد مصر ) الذي تقوم من خلاله بحجز مقعدك علي متن القطار اليكترونياً من المنزل بعيدا عن الزحام و إهدار الوقت.

كما يتميز تطبيق سكك حديد مصر بالآتي :تييسر عمليه السفر للمواطنين عبر خطوط السكة الحديد ،توفير المعلومات اللازمة حول المواعيد المختلفة للقطارات بالإضافة إلى اسعار التذاكر في الفئات المختلفة طبقا للدرجة التي يريد العميل حجزها ، منفذ حيوي و فعال يواكب مستجدات العصر و يزيد من فرص بيع التذاكر ، حجز مقعدك و أنت ف منزلك دون الحاجة إلى النزول و إهدار الوقت و بذل المزيد من المجهودات ،وجود خدمه إخبارية لاطلاع الساده العملاء بكل المستجدات و الاخبار المتعلقه برحلتهم عبر سكك حديد مصر ،وسيلة لمحاربه السوق السوداء لتذاكر القطارات حيث  يتم كتابة إسم العميل على التذكره المخصصه له.

مواعيد قطارات القاهرة الزقازيق 2021

طريقة الحجز في تطبيق سكك حديد مصر

  • قم بتحميل تطبيق سكك حديد مصر من متجر جوجل بلاي (play store)  المتواجد بالهواتف الاندرويد او متجر آبل استور المتواجد في هواتف الايفون.
  • عليك تسجيل الدخول كمستخدم جديد باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك و تسجيل اسم المستخدم و تعيين الرقم السري.
  • قم باختيار المحطة التي سوف تستقل القطار منها و محطه الوصول إلي الجهه المقصوده بالإضافة إلى تاريخ تعيين تاريخ السفر.
  • قم باختيار رقم القطار و عدد المقاعد و الدرجه التي تريد حجزها في حالة وجود مقاعد كافية متاحة.
  • ادخل بيانات الدفع المطلوبه الخاصه بك في المكان المحدد.
  • سوف يقوم التطبيق بعرض البيانات الكامله الخاصه بعملية الحجز و إرسالها إلى بريدك الالكتروني كما يمكنك طباعة هذه البيانات في صوره ورقية في سهولة و يسر.
  • قم بالتوجه إلى محطة القطار التي سوف تنطلق منها رحلتك و توجه إلي المقعد المخصص لك.
  • قم باخراج وثيقة بيانات الحجر الي موظف القطار المختص في حالة الطلب.