شقق واراضى بنك التعمير والإسكان في مصر 2016 للشباب ومحدودى الدخل ومواعيد تواجد كراسات الشروط واماكن تواجدها

نعرض لكم مواعيد واماكن حجز شقق بنك التعمير والإسكان 2016 واماكن تواجد كراسات الشروط، فقد أعلن بنك الإسكان والتعمير عن طرح مجموعة جديدة من العروض للوحدات السكنية والتي يبلغ عددها خمسمائة الف وحدة جديدة وهو عدد ليس بالهين على أن تكون محدودة للشباب ومحدودى الدخل في أول شهر مايو المقبل 2016.
كما قام البنك بوضع عدة شروط يجب توافرها في المتقدمين لحجز الوحدات السكنية الإجتماعية وأعلن أيضاً عن موعد سحب كراسة الشروط التي يتوفر بها الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للحصول على هذه الشقق وطرق السداد وانظمة الأقساط التي يتم سدادها.

شقق بنك التعمير والإسكان

وقد تم الاعلان عبر موقع بنك التعمير والاسكان ضمن الاعلانات عن حجز 21 قطعة ارض،  وقد أعلن وزير الاسكان         د / مصطفي مدبولى ان الاراضى ستكون متاحة ف كل المدن التالية :-
” القاهرة الجديدة “، ” العاشر من رمضان “، ” 6 اكتوير “، ” بدر “، “المنيا الجديدة “، ” دمياط الجديدة”، ” الشروق ”  ، ” العبور “، ” اخميم الجديدة “، ” الصالحية الجديدة “، ” 15 مايو ”  ، ” الشيخ زايد “، ” برج العرب الجديدة “، “طيبة الجديدة ” ” دمياط الجديدة ” واخيرا ” اسيوط الجديدة  “.

د/مصطفي مدبولى
د/مصطفي مدبولى

واعلن أيضاً انه سوف يتم الاعلان عن الفائزين عن طريق قرعة علنية حيث انه سوف يتم تسليمهم نماذج معمارية ليتم من خلالها الاختيار من بين النماذج المطروحة عن الاستلام وسوف يتم اعطاء الفائزين ترخيص للبناء بعد اختيارهم للنموذج،  وقد تم الاعلان اليوم 21 أبريل عن موعد الحجز ف الوحدات السكنية التي نظمتها وزارة الإسكان والتعمير من اجل الشباب الذي يرغب ف الزواج ولم يجد السكن المناسب.

وقد أعلنت الوزارة أيضاً أن عدد الشقق السكنية تبلغ حوإلى 500 الف وحدة سكنية وقد صرح د / مصطفي مدبولى وزير الاسكان والتعمير أن كراسة الشروط ستكون متوفرة في جميع المحافظات ابتداءً من يوم السبت القادم الثالث والعشرون من ابريل لعام 2016 وذلك من خلال فروع بنك الإسكان والتعمير في مختلف محافظات مصر وكذلك فان كراسة الشروط وفرتها الوزارة في مكاتب البريد المصرى في كافة المحافظات.

وسيتم بدء التقديم لحجز الشقق بداية من يوم الثلاثاء 3 مايو حيث أن 1 مايو و2 مايو يصادفا اجازة رسمية.

 

طريقة التقديم لحجز شقق الإسكان الإجتماعى 2016 :-

لحجز شقق الإسكان الإجتماعى يمكنكم التوجه لأقرب مكتب بريدى لكم، وسداد مبلغ 9 الاف جنيه مقدم حجز شقة الإسكان الإجتماعى 2016 وذلك على الحساب الذهبى لبنك التعمير والإسكان.

شروط المتقدم لحجز شقة الإسكان الإجتماعى :-

1- أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهرى للفرد لا يقل عن 1000 جنيهاً شهرياً.

2- أن يكون الحد الأقصى للدخل الشهرى للاسرة (اى مجموع مرتب الزوج والزوجة) لا يزيد عن 3500 جنيهاً شهرياً.

3- القسط الشهرى في الإسكان الإجتماعى يبدأ ب 350 جنيهاً شهرياً كحد أدنى ويحدد إيضاً تبعاً للدخل الشهرى للشخص المتقدم.

الأوراق المطلوبة من المتقدم لحجز شقة الإسكان الإجتماعى 2016 :-

1- صورة البطاقة.

2- صورة من قسيمة الزواج.

3- شهادات بالدخل الشهرى للزوج والزوجة.

4- صور من شهادات ميلاد الأبناء إن وجد أبناء.

5- بالنسبة لاصحاب الاعمال الحرة يتم تقديم شهادة الدخل من محاسب قانونى، اما بالنسبة للعاملين خارج جمهورية مصر العربية يتم تقديم شهادة دخل من جهة العمل بالخارج يتم اعتمادها من القنصلية المصرية بالدولة التي يعملون بها مصدقاً على توقيعاتها من الخارجية المصرية.

سعر شقة الإسكان الإجتماعى :-

وتم الاعلان أن مجمل شقة الإسكان الإجتماعى 154 الف جنيهاً مصرياً بالإضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة يتم تقسيطها مع ثمن الوحدة، ويبلغ ثمن المقدم تسعة الاف دولار كما ذكرنا بالأعلى، ويتم استردادها إذا لم يتم التخصيص، مع العلم انه سيتم تقسيط مبلغ شقة الإسكان الإجتماعى على 20 عاماً بنظام التمويل العقارى.

تم فتح باب التقديم لحجز شقق الإسكان بدءً من يوم الثلاثاء 3 مايو لمعرفة المزيد اضغط على الرابط التإلى  :-

شقق الاسكان والتعمير| فتح باب التقديم لحجز الوحدات السكنية


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.