شروط الحجز في مدينة العلمين الجديدة ومميزات الحصول على وحدة سكنية

مدينة العلمين الجديدة من أبرز المدن التي قامت الجهات المسؤولة بإنشائها مؤخرًا في مصر، فهي على رأس المدن الحديثة التي تم إنشائها بهدف التخفيف من شدة الزحام والتكدس السكاني الملحوظ في المدن القديمة، وتتميز مدينة العلمين الجديدة بضمها لجميع مستلزمات الحياة والمعيشة، فهي من المدن المطورة التي تم تجهيزها على أعلى مستوى بكل جديد، وقد وضعت الجهات المسؤولة للراغبين في حجز وحدة سكنية والانتقال للعيش بهذه المدينة عدد من الضوابط والشروط التي يتم بناء عليها إصدار قرار القبول والموافقة، وسنعرض لكم شروط الحجز في مدينة العلمين الجديدة.

شروط الحجز في مدينة العلمين الجديدة

شروط الحجز في مدينة العلمين الجديدة

أعلنت الجهات المسؤولة بمصر، الشروط والضوابط التي يجب توافرها لدي المتقدمين من المواطنين، للحصول على وحدة سكنية بمدينة العلمين الجديدة، والانتقال للعيش بها، ومن بين الشروط التي يجب توافرها لدى جميع المتقدمين الآتي:

  • قامت كراسة شروط الوحدات السكنية التي تم طرحها تزامنًا مع طرح الوحدات السكنية بالمدينة في عام 2018، بتوضيح الشروط الواجب توافرها لدى جميع المتقدمين ليتم القبول، وجاءت الشروط كالتالي:
  • الأولوية في قبول طلبات التقديم، تكون للأشخاص ممن يقوموا بسداد مقدم الوحدة السكنية بنظام الكاش، بينما يتم تأخير أولوية من يقوموا بسداد الأقساط بالطرق الأخرى ومن بينها الفيزا.
  • يقوم العميل بتحديد مواصفات الوحدة السكنية التي يريد، سواء كانت وحدة فاخرة أو اجتماعية عادية، حيث يجب تحديد المساحة المطلوبة والتي يتحدد بناء عليها سعر الوحدة السكنية، فالوحدة التي تزيد مساحتها على سبيل المثال عن 95 متر، يتم طرحها بأسعار قد تصل إلى 450 ألف جنيه.
  • حجز الوحدات والتقديم للراغبين متاح فقط من خلال موقع المدينة الجديدة الإلكتروني، ولا يسمح بقبول الطلبات المقدمة بطرق أخرى.
شروط الحجز في مدينة العلمين الجديدة
شروط الحجز في مدينة العلمين الجديدة

مزايا حجز الوحدات في مدينة العلمين الجديدة

يحصل المقبلين على حجز الوحدات السكنية في مدينة العلمين الجديدة على عدد من المزايا، والتي ساهمت وبشكل ملحوظ في زيادة أعداد المقبلين على حجز الوحدات بها، ومن أبرز المزايا الآتي:

  1. المدينة تم إنشائها بغرض تقليل التزاحم السكاني الذي تعاني منه المدن القديمة، والتي على رأسها الجيزة والقاهرة، والمدينة تمتلك إطلاله مباشرة على البحر المتوسط، الأمر الذي زاد من جمالها.
  2. حرصت الجهات المصممة والمنشأة للمدينة، على طرح جميع الخدمات والمرافق بها، لتجعلها مناسبة للحياة للراغبين في العيش بها من جميع الطبقات والأفراد.
  3. تضم المدينة جميع المرافق والخدمات التي نحتاج لها على مدار فصول السنة، فهي من أحدث المدن التي تم إنشائها.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.