شاهد بالصور | من الذاكرة، محمود ذو الفقار يطرد زوجته بسبب تأخيرها عن المنزل

حياة الفنانة مريم فخر الدين واحدة من الفنانات اللاتي برعن في تقديم العديد من الأعمال الفنية المتميزة، ولها العديد من الأسرار الخفية التي لم يعرف بها الجمهور العربي والمصري، وكان لها العديد من الخلافات مع زوجها الفنان الراحل محمود ذو الفقار، وهو شقيق الفنان الراحل صلاح ذو الفقار، وتدخل بينهما الأصدقاء إلا أن الزواج انتهى بالفشل.

ولدت الفنانة الراحل مريم فخر الدين، بمحافظة الفيوم، في الثامن من يناير عام 1933، وحققت شهرة كبيرة من خلال مشاركتها في العديد من الأفلام والأعمال الفنية المتميزة، ولدت لأم مسيحية من المجر، ووالدها مسلم من مصر، وكانت الصحافة المصرية تلقبها بلقب حسناء الشاشة، بسبب ملامح وجهها الشقراء.

كما أنها فازت بجائزة أجمل وجه عن طريق إحدى المجلات الفرنسية، وبسبب فوزها هذا قامت بأداء أول أدوارها الفنية في السينما، ومن خلال مشاركتها في العديد من الأفلام، اشتهرت بتقديم أدوار الفتاة الحسناء الرقيقة، ومع بداية تقدمها في العمر اشتهرت بتقديم أدوار الأم الطيبة، وبرعت في تقديم هذه الأدوار ببراعة شديدة.

صور | هل تتذكرون برايز في فيلم ” فيلم ثقافي” ما سر اختفاءه المفاجئ، وأين هو الآن

صور | تعرف على الفنانة التي وقفت في وجه مبارك ونظامه، وفنان شهير قال لها هيتم اعتقالك

شاهد بالصور | فنان شهير تم العثور على جثته عارية وفي حالة متعفنة، فمن هو؟

خلال حياتها تزوجت أربعة مرات، المرة الأولى كانت من المخرج الشهير محمود ذو الفقار، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة إيمان، وانفصلت عنه عام 1960، وقبل الطلاق حصل العديد من الخلافات الزوجية بينهما.

مريم فخر الدين

ففي مرة من المرات أثناء زواجها من محمود ذو الفقار، تم طردها على يد زوجها من منزل الزوجية بشكل مثير، حيث طردها حافية القدمين، وبملابس النوم، وبعدما خرجت بهذه الهيئة.

محمود ذو الفقار

تعود تفاصيل الواقعة التي تعرضت لها مريم فخر الدين، حين عادت إلى منزل الزوجية في تمام الحادية صباحاً، وكان في استقبالها زوجها الفنان والمخرج محمود ذو الفقار، وسألها أين كنتي حتى ذلك الوقت، فأجابت أنها متعبة الآن، ودعنا نتحدث عندما استيقظ، وهو ما دفع الفنان الراحل إلى طردها بملابس نومها وحافية القدمين، على حسب ما تم نشره في ذلك الوقت.

مريم فخر الدين

لم يتمالك الزوج حينها طريقة تعامل زوجته معها، وأخذ في ضربها بقوة في مناطق متفرقة من الجسم، وأصابها في عينها اليمنى بكدمات أدت إلى تحولها للون الأزرق.

و بعد تدخل العديد من الأصدقاء بين الزوجين فشلت كل محاولات الصلح بينهما، حيث قالت في تصريحات سابقة أنها فقدت السمع من إحدى أذنيها بسبب الضرب وأجرت لها عملية جراحية، وطلبت الطلاق فيما بعد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد