شاهد بالصور | علي الحجار يشجع ابنته على الدخول في الوسط الفني


علي الحجار، واحداً من أجمل الأصوات المصرية الأصيلة، تميز بحنجرة ذهبية، قد عدد كبير من الأغاني المتميزة طوال حياته الفنية، كما اشترك مع كبار الفنانين والملحنين والمؤلفين، وغنى لكبار الشعراء، كالشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وقدم عدداً كبير من تترات المسلسلات العربية التي حظيت بنسبة مشاهدات عالية، كما أنه شارك في العديد من الأعمال الفنية.

ولد الفنان الكبير علي الحجار في الرابع من أبريل عام 1954، وهو من الأصوات الصعيدية المميزة، وعائلته جميعاً تتميز بحنجرة ذهبية، وأبدعوا منذ بدايات القرن العشرين في العديد من الأغاني والمواويل الشعبية الأصيلة.

والده في بداية حياة علي الحجار كان قد طلب منه عدم الدخول إلى الوسط الفني، وبالفعل انصاع لأوامره ودخل كلية التجارة، لكنه لم يكمل تعليمه بها، ودرس الفنون الجميلة وتخرج منها في منتصف السبعينات.

شاهد بالصور | هل تتذكرون الفنان الكبير يوسف منصور بطل أفلام التسعينات، شاهد صور له بعدما غير المرض ملامحه تماماً.. مفاجأة

صور | تعرف على النهاية المأساوية التي تعرض لها سيد كشري وهو جميع أفراد أسرته في يوم واحد.. مفاجأة

شاهد بالصور | فنانة شهيرة كانت تؤدي أدوار الإغراء، تعرف على نهايتها المأساوية

على الحجار

كان من الأماني التي كان يريد تحقيقها علي الحجار، هي غناء رباعيات للشاعر الراحل صلاح جاهين، وبعد فترة وبمساعدة الفنان الراحل سيد مكاوي، قام علي الحجار بغناء بعض الرباعيات من تأليف جاهين.

علي الحجار

قليل من يعرف أن الفنان علي الحجار كان متزوج من الفنانة الكبيرة مشيرة إسماعيل، والتي قدمت العديد من الأدوار الفنية طوال مسيرتها الفنية، ولا يخفي على أحد أن أشهر الأعمال هي مسرحية الواد سيد الشغال ومسلسل دموع في عيون وقحة، والاثنان من بطولة الفنان الكبير عادل إمام، ويقال أن سبب الطلاق هي الغيرة الشديدة على زوجته من الوسط الفني.

مشيرة إسماعيل

مؤخراً قام الفنان علي الحجار بإحياء إحدى حفلاته في ساقية الصاوي، وخلال الحفل قدم ابنته الفنانة الصاعدة مشيرة علي الحجار، وقدم معها العديد من الأغاني، والتي حازت على إعجاب الجمهور، وابنته الفنانة الشابة هي من زوجته السابقة مشيرة إسماعيل.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.