شاهد بالصور | على الرغم من إشهار إسلامها، ليلى مراد لم تذهب لتأدية فريضة الحج

ليلى مراد، فنانة أثرت شاشة السينما العربية بالعديد من الأعمال الفنية المتميزة التي لا تزال تعرض حتى يومنا هذا، كما أن حياتها مليئة بالعديد من الأسرار والتفاصيل الخاصة التي لم يسمع عنها الجمهور من قبل، كبعض الأسرار في حياة الفنانة المصرية ليلى مراد، من بين تلك الأسرار هو سر عدم تأديتها لفريضة الحج التي لم تنالها حتى وفاتها.

ليلى مراد فنانة مصرية، وهي واحدة من أفضل الفنانات العربيات في الوطن العربي، ولدت في السابع عشر من فبراير عام 1918، بمحافظة الإسكندرية لأسرة يهودية، ووالدها هو الملحن الشهير إبراهيم زكي موردخاي، واسمها الحقيقي هو ليليان.

في عمر الطفولة عانت الفنانة الراحلة ليلى مراد من العديد من الأزمات، أبرزها عندما تعرضت أسرتها للطرد من المنزل بسبب نفاذ أموالهم، وقد تلقت تعليمها الأساسي في القسم المجاني بمدرسة نوتردام ديزابوتر بحلمية الزيتون.

صور | من الذاكرة.. أوامر من جهة سيادية تأمر بتفتيش عبد الحليم حافظ بطريقة مشينة، والسبب؟

شاهد بالصور | هل تتذكرون المطربة حنان جميلة التسعينات، شاهد كيف أصبح شكلها الآن

شاهد بالصور | تعرف على الفنانات التي لفق لهم النظام السابق تهم دعارة للتشويش على الرأي العام

كانت الفنانة الراحلة ليلى مراد قد أعلنت إسلامها، وبحسب الصحافة في ذلك الوقت، فقد أكدت بعض التقارير أن الشيخ حسن البنا هو من أقنعها بالدخول إلى الإسلام، وعلى الرغم من ذلك ففي عام 1956 كانت الفنانة الراحلة قد تم اتهامها بتمويل إسرائيل وتم تبرئتها من العديد من التهم التي وجهت إليها.

ليلى مراد

قدمت ليلى مراد أغنية يا رايحين للنبي الغالي، وهي من الأغاني الشهيرة التي قدمتها بعد إشهار إسلامها، ولهذه الأغنية قصة غريبة لم يعرفها البعض، حيث أن ليلى مراد تمنت بعد إسلامها أن تؤدي فريضة الحج، وكان هذا بسبب ارتباطها بفيلم تشارك فيه وهو فيلم ليلى بنت الأكابر.

ليلى مراد 2

حينما طلبت من منتج الفيلم الذهاب لأداء فريضة الحج، فرفضت إدارة ستوديو مصر طلبها قبل انتهاء التصوير، وطلبت من المؤلف أبو السعود الابياري كتابة أغنية لها للحج، ويقوم بتلحينها رياض السنباطي، وهي الأغنية التي عرضت في فيلم ليلي بنت الأكابر أثناء سفر زكي رستم للحج.

و بعد الانتهاء من تصوير الفيلم، لم تستطيع الفنانة الراحلة ليلى مراد أن تقوم بتأدية فريضة الحج كما تمنت طوال حياتها، بسبب ظروف صحية وخاصة بها.

يذكر أن الفنانة الراحلة ليلى مراد رحلت عام 1995، بعد أن أثرت السينما المصرية بعدد كبير من الأفلام الراسخة في أذهان المشاهد العربي والمصري، وقدمت عدد كبير من الأغنيات للإذاعة المصرية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد