شاهد بالصور | على الرغم من إشهار إسلامها، ليلى مراد لم تذهب لتأدية فريضة الحج


ليلى مراد، فنانة أثرت شاشة السينما العربية بالعديد من الأعمال الفنية المتميزة التي لا تزال تعرض حتى يومنا هذا، كما أن حياتها مليئة بالعديد من الأسرار و التفاصيل الخاصة التي لم يسمع عنها الجمهور من قبل، كبعض الأسرار في حياة الفنانة المصرية ليلى مراد، من بين تلك الأسرار هو سر عدم تأديتها لفريضة الحج التي لم تنالها حتى وفاتها.

ليلى مراد فنانة مصرية، و هي واحدة من أفضل الفنانات العربيات في الوطن العربي، ولدت في السابع عشر من فبراير عام 1918، بمحافظة الإسكندرية لأسرة يهودية، و والدها هو الملحن الشهير إبراهيم زكي موردخاي، و اسمها الحقيقي هو ليليان.

في عمر الطفولة عانت الفنانة الراحلة ليلى مراد من العديد من الأزمات، أبرزها عندما تعرضت أسرتها للطرد من المنزل بسبب نفاذ أموالهم، و قد تلقت تعليمها الأساسي في القسم المجاني بمدرسة نوتردام ديزابوتر بحلمية الزيتون.

صور | من الذاكرة .. أوامر من جهة سيادية تأمر بتفتيش عبد الحليم حافظ بطريقة مشينة، و السبب ؟

شاهد بالصور | هل تتذكرون المطربة حنان جميلة التسعينات، شاهد كيف أصبح شكلها الآن

شاهد بالصور | تعرف على الفنانات التي لفق لهم النظام السابق تهم دعارة للتشويش على الرأي العام

كانت الفنانة الراحلة ليلى مراد قد أعلنت إسلامها، و بحسب الصحافة في ذلك الوقت، فقد أكدت بعض التقارير أن الشيخ حسن البنا هو من أقنعها بالدخول إلى الإسلام، و على الرغم من ذلك ففي عام 1956 كانت الفنانة الراحلة قد تم اتهامها بتمويل إسرائيل و تم تبرئتها من العديد من التهم التي وجهت إليها.

ليلى مراد

قدمت ليلى مراد أغنية يا رايحين للنبي الغالي، و هي من الأغاني الشهيرة التي قدمتها بعد إشهار إسلامها، و لهذه الأغنية قصة غريبة لم يعرفها البعض، حيث أن ليلى مراد تمنت بعد إسلامها أن تؤدي فريضة الحج، و كان هذا بسبب ارتباطها بفيلم تشارك فيه و هو فيلم ليلى بنت الأكابر.

ليلى مراد 2

حينما طلبت من منتج الفيلم الذهاب لأداء فريضة الحج، فرفضت إدارة ستوديو مصر طلبها قبل انتهاء التصوير، و طلبت من المؤلف أبو السعود الابياري كتابة أغنية لها للحج، و يقوم بتلحينها رياض السنباطي، وهي الأغنية التي عرضت في فيلم ليلي بنت الأكابر أثناء سفر زكي رستم للحج.

و بعد الانتهاء من تصوير الفيلم، لم تستطيع الفنانة الراحلة ليلى مراد أن تقوم بتأدية فريضة الحج كما تمنت طوال حياتها، بسبب ظروف صحية و خاصة بها.

يذكر أن الفنانة الراحلة ليلى مراد رحلت عام 1995، بعد أن أثرت السينما المصرية بعدد كبير من الأفلام الراسخة في أذهان المشاهد العربي و المصري، و قدمت عدد كبير من الأغنيات للإذاعة المصرية


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.