شاهد بالصور | ابنة هدى سلطان وفريد شوفي تعاود الظهور بعد فترة غياب

هدى سلطان، أو بهيجة عبد السلام، ممثلة ومطربة مصرية، مثلت العديد من الأفلام مع كبار الفنانين في مصر، أبرزهم الفنان الراحل فريد شوقي، التي شاركته في مجموعة كبيرة من الأفلام مثل الأسطى حسن، ورصيف نمرة خمسة، والعديد من الأعمال الفنية المتميزة، كما أنها تبرعت في أداء وغناء العديد من الأغاني داخل أفلامها، ومن أشهرها إن كنت ناسي أفكرك.

شاهد بالصور | ابنة هدى سلطان وفريد شوفي تعاود الظهور بعد فترة غياب 1 19/8/2016 - 7:17 ص

ولدت الفنانة الراحل هدى سلطة في محافظة الغربية، مركز طنطا، في الخامس عشر من أغسطس عام 1925، وهي شقيقة الفنان والموسيقار الراحل محمد فوزي، الذي دعمها في بداية حياتها الفنية للدخول في عالم الفن ولكن بشروط معينة.

طوال حياتها تزوجت الفنانة هدى سلطان أكثر من مرة، وكان أول أزواجها محمد نجيب، وقد طلقها فيما بعد بسبب غيرته الشديدة عليه بعدما اشتهرت في عالم الفن، وثاني الأزواج كان من المنتج السينمائي فؤاد الجزايرلي، والذي طلقها أيضا لنفس السبب الأول، أما الزواج الثالث فكان من شقيق كل من فريد الأطرش وأسمهان، ويدعى فؤاد الأطرش، والرابع كان من وحش الشاشة فريد شوقي، الذي أنجبت منه ناهد فريد شوقي، ومها فريد شوقي، وأخر أزواجها كان من المخرج المسرحي حسن عبد السلام.

فريد شوقي

صور | لن تصدق من هي ابنة الفنان أحمد رمزي التي أخفاها عن الجميع.. مفاجأة

صور | هل تتذكرون الفنان ناصر سيف بطل فيلم الطريق إلى إيلات، لن تصدق من هي زوجته التي أخفاها عن الجميع

شاهد بالصور | هل تتذكرون المطربة حنان جميلة التسعينات، شاهد كيف أصبح شكلها الآن

فؤاد الجزايرلي
فؤاد الجزايرلي

أما عن محور هذا المقال فهي ابنة الفنانة الراحلة هدى سلطان، والفنان فريد شوقي، ناهد فريد شوقي، منتجة مصرية، وشقيقة الفنانة رانيا فريد شوقي، وابنها الراحل هو فريد المرشدي، الذي تزوج من الفنانة داليا البحيري، ورحل في حادث سيارة، ووالدة الفنانة ناهد السباعي.

ابنة هدى سلطان
ناهد فريد شوقي

بذكر أن الفنانة الراحلة هدى سلطان، كانت قد توفيت في 2006، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، في مستشفى دار الفؤاد، تاركة ورائها أكثر من 100 عمل فني ما بين أغاني وأفلام ومسلسلات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.