وزارة المالية | “زيادة الأجور” من معاشات ومرتبات ونشر موعد تطبيق القرار

في ظل الغلاء، وزيادة الأسعار، الذي جاء بعبء على المواطنين، ومحدودي الدخل في مصر تسعى الحكومة المصرية لتحسين الدخل لكافة المواطنين، العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، وخاصةً بعد أن أجرت الدولة تعديلات لتحسين الوضع الاقتصادي لها.
ولهذه الأسباب السالف ذكرها جاء البيان من السيد الدكتور “عمر الجارحي” وزير المالية، بأنه سيتم قريبًا زيادة المعاشات، والمرتبات للعاملين بالدولة.

وزير المالية

موعد الزيادة في المرتبات والمعاشات

أشار الدكتور “الجارحي” أنه سيتم تنفيذ قرار علاوة الأجور، والمرتبات للعاملين بداية من الدورية الثانوية، والتي يحصل فيها العاملين على علاوة لهم.
ويتم ذلك مع بداية العام المالي الجديد، في شهر يوليو كل عام.

نسبة الزيادة المضافة للمرتبات والمعاشات

من هذه الناحية قال وزير المالية أنه سيتم تحديد القيمة المضافة للأجور بناءً على نسبة، ومعدل التضخم، وأنه فور الاستقرار، ومعرفة نسبتها، وبعد موافقة مجلس النواب سيتم الإعلان عنها مباشرةً.

المدة المستنفذة لتنفيذ القرار

وضح لنا نائب وزير المالية السيد “محمد معيط” هذه النقطة، والتي يتساءل عنها الكثير حيث أكد البشرة السارة للمواطنين العاملين بالدولة، أن هناك زيادة قريبة في الأجور من معاشات، ومرتبات للعاملين، وأن مدة الإعلان عن قيمة الزيادة قرابة 50 يوم وقت كافي للوزارة لتسليم ميزانية عامة للدولة، ومن ضمنها نسبة العلاوة لموظفي الدولة.

ومن جانبنا موقع “نجوم مصرية” نوافيكم بتحديثات الخبر، كلما جد جديد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.