رغم تفشي فيروس كورونا.. السياح الروس يطالبون الحكومة بعودة الرحلات السياحية لمصر

طالب اتحاد الوكالات السياحية الروسية، الحكومة الروسية، بعودة الرحلات السياحية إلى مصر، وذلك بعد إعلان حالة الطوارئ في روسيا ومنع رحلات السفر إلى  الدول الموبوءة بفيروس كورونا المستجد ” الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا، إيران”، حيث استندت الوكالة إلي طلبها بعدم وجود حالات إصابة بالمرض في مصر.

رغم تفشي فيروس كورونا.. السياح الروس يطالبون الحكومة بعودة الرحلات السياحية لمصر 1 1/3/2020 - 4:29 م

أرجع الاتحاد، مطالبته  بعودة الرحلات السياحية إلى مصر؛ بسبب تزايد  الطلب من قبل المواطنين الروس بعود الرحلات للمنتجعات السياحية المصرية، رغم تفشي مرض كورونا الذي لم يؤثر على رغبة الروس في زيارة المزارات السياحية المصرية.

وقد حذرت الوكالة عن تراجع قطاع السياحة وتوتر اجتماعي، إذا استمرت الحكومة من تجاهل مطالب المواطنين بعودة الرحلات السياحية لمصر.

وكانت الحكومة الروسية قد أعلنت عن توقف الرحلات السياحية والسفر إلى الدول الموبوءة بفيروس كورونا من بينهم الصين وإيران وكوريا الجنوبية، كما قامت قلصت عدد الرحلات خارج البلاد، لتجنب الإصابة بالفيروس، كما قامت وكالة السياحة الفيدرالية بإصدار قرار يمنع فيها شركات السياحة بيع تذاكر سياحية للمواطنين.

 

 تستقبل مصر 145 ألف و 642 سائح روسي سنويًا، بمعدل 7 رحلات أسبوعية، لزيارة المنتجعات السياحية المصرية  والمزارات السياحية والأثرية الموجودة بالبلاد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.