رسوم تجديد رخصة السيارة والقيادة في مصر والأوراق المطلوبة

يبحث المواطنين عن رسوم تجديد رخصة السيارة في مصر 2021، منعًا للتعرض الغرامات المالية أو العقوبات المشددة، التي فرضتها السلطات ، ونظرًا إقبال المواطنين للبحث عن المقدار المالي الذي فرضته الحكومة من أجل تجديد رخصة السيارة نقدم لكم في المقال التالي، طرق تجديد الرخصة خطواتها و الرسوم الواجب دفعها.

رسوم تجديد رخصة السيارة

رسوم تجديد رخصة السيارة

يتحدد رسوم تجديد رخصة السيارة طبقًا لاختلاف طبيعة كل مركبة على حدة، فمحرك السيارة ذات السعة اللترية 1030 سي سي أو أقل من 1330 سيسي يجب دفع مبلغ 225 جنيه عن كل سنة واحدة

أما المركبة التي يزيد محركها  عن 1330 سيسي وتقل عن 1630 فيجب دفع رسوم 650 جنيه عن السنة الواحدة، أما المركبة التي يزيد سعتها عن 1630 سيسي وأقل من 2030 فيجب دفع 3 آلاف جنيه رسوم من أجل تجديد رخصة السيارة عن السنة الواحدة.

لكن الفئة الأعلى لتجديد رخصة السيارة التي يزيد سعة محركها عن 2030 سيسي فيتم دفع رسوم 2.5% من قيمة السيارة.

تعرف على سعر إستخراج رخصة المرور الجديدة

وحددت الإدارة العامة للمرور سعر إستخراج رخصة المرور الجديدة للسائقين وأوضحت أنها تصل 3100 جنيه، أما في حال تجديد رسومها فتصل 1200 جنيها بتراجع كبير بعدما وصلت إلى 2400 جنيه.

رسوم تجديد رخصة السيارة
رسوم تجديد رخصة السيارة

خطوات تجديد رخصة السيارة

وحددت الإدارة العامة للمرور عددًا من الخطوات التي يجب اتباعها في حال تجديد رخصة السيارة بكل سهولة ويسر من خلال اتباع عددًا من الطرق التالية،  أولًا يجب الدخول إلى قسم إدارة المرور من خلال الرابط التالي للدخول اضغط هنا

الخطوة التالية يجب الضغط على زر المربع الخاص بتجديد رخصة المركبة، ثم قراءة الشروط الخاصة من أجل التجديد، ثم الضغط على زر الموافقة.

بعد الموافقة يتحول النظام إلى الصفحة الخاصة، عن طريق إدخال المستخدم، والاسم والكلمة السرية، وإنشاء حساب جديد، ثم كتابة البيانات المطلوبة منك من أجل تجديد رخصة القيادة من رقم اللوحة ومدة الترخيص، ورسوم التأمين، ومكان استلام الرخصة، وإرفاق بعض المستندات الهامة، ثم الرقم القومي، ورخصة سابقة، وشهادة المخالفات وبراءة الذمة.

معلومات عن الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة السيارة

وحددت الإدارة العامة للمرور عددًا من المستندات الهامة يجب تقديمها من أجل تجديد رخصة السيارة، منها أولًا يجب إحضار صورة البطاقة، ويجب أن تكون واضحة والبيانات ظاهرة، وتقديم نموذج الفحص المختص برفع بصمة السيارة للتأكد من بيانات السيارة داخليًا وخارجيًا لمطابقتها فنيًا .

يجب إحضار البطاقة الشخصية، والرخصة الخاصة، وإرفاق نموذج الفحص البيئي، ثم تقديم إيصال الضرائب والرسوم المقررة والتأمين الإجباري بقيمة 100 جنيه لكل سنة ترخيص.

الخطوة التالية، يجب تقديم شهادة المخالفات وبراءة الذمة وإرفاق نموذج صلاحية جهاز الإطفاء

إجراءات تجديد رخصة السيارة في مصر

وحددت الإدارة العامة للمرور عددًا من الإجراءات من أجل تجديد رخصة السيارة في مصر منها الدخول على موقع وزارة الداخلية والموافقة على الشروك، ثم تقديم هذه المستندات.

أولًا يجب تسديد رسوم المخالفات ، والحصول على نموذج الفحص الإنتظار، وتقديم الأوراق الخاصة بالإدارة وانتظار الحصول على الملف ودفع الرسوم والضريبة، ثم الانتظار على شباك الرخص لاستلامها.

رسوم تجديد رخصة القيادة

وحددت الجهات المعنية في مصر رسوم يجب دفعها من أجل تجديد رخصة القيادة، أولًا  في حال كانت سعة محرك السيارة 1030 سيسي أو أقل يجب دفع 252 جنيه

وفي حال كان سعة محرك السيارة 1030 سيسي أو أقل من 1330 يجب دفع 350 جنيه، من أجل تجديد رخصة القيادة، أما المركبة التي يزيد سعة محركها عن 1330 ولا يتجاوز 1630 حوالي يتم دفع 750 جنيه من أجل تجديد رخصة القيادة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.