رابط وخطوات تقديم تظلمات معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي

معاش تكافل وكرامة تم إطلاقه من قبل وزارة التضامن الاجتماعي مؤخراً بهدف المساهمة في التحديات الاقتصادية التي تواجه الكثير من المواطنين في جميع أنحاء مصر، وخاصة المواطنين الذين تضرروا من جائحة فيروس كورونا المستجد، ويتم صرف مبلغ مالي بشكل شهري لهؤلاء المواطنين، إضافة إلى ذلك يضم معاش تكافل وكرامة العديد من الخدمات الأخرى التي من شأنها مساعدة المواطنين المستفيدين من البرنامج، من ضمنها خدمة تظلمات تكافل وكرامة من خلال الرقم القومي، وتعتبر هذه الخدمة من أكثر الخدمات بحثاً بين جميع المستفيدين من معاش تكافل وكرامة، الذي يعد من أبرز وأنجح الخدمات الاجتماعية التي أطلقتها الوزارة، حيث أن البرنامج يهدف إلى تحسين الوضع المادي بشكل كبير لعدداً من الفئات التي ليس لها دخل ثابت، وعلى ذلك يبحث الكثير من المواطنين المستفيدين من برنامج معاش تكافل وكرامة عن خطوات تقديم التظلم بالرقم القومي.

رابط وخطوات تقديم تظلمات معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي 1 14/10/2021 - 2:21 ص

تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي:

الخطوة الأولى: في بداية الأمر يقوم المتقدم بالتوجه إلى ” الصفحة الرسمية ” الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي على الإنترنت، وعلى ذلك يقوم بالتوجه إلى بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج معاش تكافل وكرامة.

الخطوة الثانية: يقوم المتقدم بالذهاب إلى أيقونة الاستعلام عن بطاقة تكافل وكرامة، ومن ثم يقوم المتقدم بإدخال بعض البيانات الخاصة به، ومن ضمن هذه البيانات إدخال الرقم القومي الخاص به، ثم يقوم بالرجوع مرة أخرى إلى أيقونة الاستعلام.

الخطوة الثالثة: ستظهر أمامه النوع الخاص ببطاقته، ومن ثم سيتم عرض أهم التفاصيل الخاصة حول سبب توقفها، فمن الممكن أن يقوم المتقدم باختيار أيقونة التظلمات التي ستظهر أمامه مباشرة بالصفحة، وبالتالي سيكون المتقدم قد أرسل شكواه بشأن موقف بطاقة تكافل وكرامة بالشكل المطلوب دون أي أخطاء.

شروط الحصول على بطاقة تكافل وكرامة:

في حالة الحصول على المعاش فيجب ألا تزيد قيمته عن 500 جنيه مصري، لكي يستطيع المتقدم الاستفادة من هذه البطاقة على أكمل وجه.

وإذا قام المتقدم لهذه البطاقة بدفع مصروفات دراسية تصل قيمتها إلى حوالي 3 آلاف جنيه أو أكثر، بحيث لا يحق له أن يتقدم للحصول على البطاقة.

في حالة سفر المتقدم إلى الخارج بغرض العمل، ليس له الحق أن يحصل على بطاقة تكافل وكرامة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.