البحوث الفلكية تعلن استحالة رؤية هلال رمضان الثلاثاء وتعلن موعد أول أيام رمضان

صرح معمل الأبحاث بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أنه من المفترض القيام برؤية هلال شهر رمضان 1439 هجرية يوم الثلاثاء المقبل 15 من مايو الحالي، إلا أن هذا الأمر يعد الآن مستحيل القيام به في جمهورية مصر العربية.

البحوث الفلكية تعلن استحالة رؤية هلال رمضان الثلاثاء وتعلن موعد أول أيام رمضان 1 13/5/2018 - 6:20 م

وأكد معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أنه لن تكون هناك إمكانية في المعهد من مطابقة الحسابات الفلكية الخاصة برؤية هلال شهر رمضان المبارك 1439 في يوم الثلاثاء المقبل، مؤكداً أن غرة شهر رمضان 1439 هجرية سوف تكون يوم الخميس المقبل الموافق 17 من مايو 2018، موضحاً أن شهر شعبان سيكون ثلاثون يوماً.

وأضاف معمل الأبحاث بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أن الهلال الجديد سوف يولد عقب غروب الشمس في مكة المكرمة يوم الرؤية بدقيقتين، لافتا إلى أن ه سيولد بالقاهرة وبعض من محافظات مصر عقب غروب الشمس، مشيرا إلى أنه سيولد في البعض الأخر عقب غروب الشمس بمدة تتراوح ما بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

وأوضح أن القمر سيغرب  في بعض المدن والعواصم العربية والإسلامية فبل غروب الشمس في مدة تتراوح ما بين دقيقة وأربعة عشر دقيقة، لافتاً إلى أن الهلال سيغرب مع غروب شمس  الرياض في المملكة العربية السعودية وفلسطين، موضحا أن غرة رمضان 1439 سوف تكون يوم الخميس المقبل 17 من مايو فلكياً، ولذا سوف يكون الشهر الكريم 29 يوماً وأن عيد الفطر المبارك سيوافق يوم الجمعة الموافق 15 من يونيو.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.