درجات الحرارة اليوم الجمعة 2 فبراير 2018 في مصر والدول العربية واحتمالات الطقس السيء الفترة القادمة

نحتاج دائما إلى نعرف درجات الحرارة اليوم  قبل الخروج، حيث يمكننا تحديد الملابس التي نستطيع ارتداءها إضافة إلى التعرف على حركة الموانئ والمطارات والتي تؤثر فيها تقلبات الجو وحركة الرياح وسقوط الأمطار، لذا نقدم لكم درجات الحرارة في القاهرة والأسكندرية وباقي محافظات مصر بالإضافة إلى الدول العربية كل هذا وأكثر يمكن معرفته من خلال موقعنا “نجوم مصرية”، وقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الجو اليوم في مصر، كما يمكنم مطالعة تقرير هيئة الأرصاد الجوية للاطلاع على بيان درجات الحرارة اليوم.

درجات الحرارة المتوقعة في شتى أنحاء البلاد

ةمن جهته حذر الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من تخفيف الملابس، وذلك على الرغم من أن ارتفاع درجات الحرارة تلك الأيام، إلا أنه أكد أن فصل الشتاء يتسم بالتغيرات المستمرة، وشدد على عدم الانخداع في حالة الطقس المعتدلة تلك الأيام، وقد أظهر تقرير تنبؤ درجات الحرارة الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية المصرية استمرار ارتفاع درجات الحرارة الأيام القادمة، وذلك على النحو التالي:

حالة الطقس اليوم
الطقس اليوم

درجات الحرارة اليوم

أكدت الهيئة العامة للأرصاد في توقعاتها للطقس اليوم أن طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائلا للدفء في محافظات الوجه البحري والقاهرة وفي شمال الصعيد، ويصبح دافئا مع الاتجاه جنوبا إلى محافظات جنوب الصعيد، أما الجو ليلا فهو شديد البرودة مما يزيد فرص تكون الصقيع على المزروعات وخاصة في سيناء، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية، أما الرياح فتتوقع الأرصاد أن تكون من شمالية شرقية من خفيفة إلى معتدلة تنشط على خليج السويس الأمر الذي يؤدي إلى اضطراب الملاحة في البحر الأحمر.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى صعوبة الرؤية صباحا بسبب الشبورة المائية الكثيفة خاصة في السواحل الشمالية والممتدة إلى محافظات القناة وشمال الصعيد،  ويتسم الجو هذه الأيام بالبرودة الشديدة ليلا.

أما عن أوضاع الملاحة البحرية فهي تتراوح من خفيفة إلى معتدلة، ويتراوح الموج في البحر المتوسط بين النصف متر والمتر، وهو ما يعني أن أوضاع الملاحة في البحر المتوسط من خفيفة إلى معتدلة، أما الرياح فهي سطحية شمالية شرقية، أما البحر الأحمر من المتوقع أن تكون حالته معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين في جو تسوده رياح سطحية شمالية غربية.

وقد ناشد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، والحذر من الشبورة المائية خاصة على السواحل الشمالية وفي ساعات الصباح الباكر.

كما أوضح رئيس هيئة الأرصاد أن تقلبات الجو في الشتاء أمر معتاد، لذلك يجب على المواطنين توخي الحذر بارتداء الملابس الثقيلة.

وقد وصلت الشبورة إلى حد الضباب، الأمر الذي أدى لانخفاض الرؤية لأقل من 1000 متر، وهو ما جعل هيئة الأرصاد تناشد المواطنين توخي الحذر في ساعات الصباح الباكر.

وقد جاءت درجات الحرارة في الدول العربية على النحو التالي:

حالة الطقس اليوم
الطقس اليوم

اقرأ أيضا:

أسعار الذهب اليوم