حريق مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية

تلقت غرفة العمليات الحماية المدنية في محافظة القاهرة بإشراف اللواء علاء عبد الظاهر مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا يفيد نشوب حريق في مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية.

حريق مسشفى العباسية

حريق مسشفي العباسية

حريق في الطابق الرابع بمستشفى العباسية

واتضح من المعاينة الأولية للحادث، أن الحريق وقع بالطابق الرابع بقسم «النساء» مُطور، وهنا تم إخلاء جميع من بالطابق الرابع.
وتم نقل جميع من كان في القسم إلى أقسام أخرى، وإخلاء الطابق الذي نشب به الحريق، وقال اللواء علاء عبد الظاهر: «إن الحريق الذي نشب نتيجة اشتعال 4 مراتب بغرفة في الطابق الرابع بمستشفى الأمراض النفسية بالعباسية».

حريق مستشفى العباسية محدود ولم يسفر عن خسائر بشرية

وأوضح اللواء علا عبد الظاهر، أن الحريق محدود، ولم يستغرق في عملية الإطفاء إلا عدة دقائق دون وقوع أي إصابات، أو خسائر بشرية.
وكانت رجال الحماية المدنية والإطفاء فور علمهم بالحريق الذي شب في مستشفى العباسية للأمراض النفسية، انتقلت 8 سيارات إطفاء و5 سيارات إسعاف، لإخماد النيران.

الصحة: ماس كهربائي سبب الحريق

ومن جانب آخر صرح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الأحد، أن الحريق بسبب ماس كهربائي في إحدى «المراوح» بعنبر السيدات، ولم يسفر عنه أي إصابات.
وأشار «مجاهد» إلى أن عنبر السيدات لم يكن به نزلاء، مؤكدًا أنه تم التعامل مع الموقف دون أي خسائر في الأرواح.

وكانت نشبت من قبل عدة حرائق في مستشفيات مختلفة وتعددت الأسباب، ونورد بعض هذه الحرائق خلال الأشهر القليلة الماضية

 

حريق مستشفى الحسين

كان حريق نشب في غرفة الاجتماعات في مستشفى الحسين الجامعي واستمر حتى أمسك في 4 طوابق، وتم السيطرة عليه بـالدفع بـ12 سيارة إطفاء، و4 خزانات مياه، وعدد 2 سلم هيدروليكي، وتم إخلاء المرضى لمستشفيات أخرى.
وكانت معاينة النيابة لحريق مستشفى الحسين الجامعى في الجمالية، أسفرت عن وجود 15 مخالفة للسلامة والصحة المهنية وكان من ضمنها:
1- عدم تأمين المنشاة ضد مخاطر الحريق؛ لعدم تنفيذ اشتراطات الحماية المدنية.
2- عدم وجود خطة الطوارئ وإدارة الأزمات.
وتم إصدار توصيات عدة بإغلاق البدروم والمخازن والمكاتب الإدارية ووحدة السمعيات والتخاطب في المستشفى.

حريق مستشفى صدر العباسية

وسبق وأن أعلنت وزارة الصحة والسكان عن نشوب حريق في أحد مخازن التموين الطبي في مستشفى الصدر بالعباسية ولم يسفر الحادث عن أي إصابات.
وتحدث الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأنه عقب وقوع الحادث تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف مجهزة، وتم السيطرة على الحريق من قبل قوات الدفاع المدني خلال دقائق معدودة.
وكانت الخسائر منحصرة في 81 ترولي، و312 سريرا، وعدم وجود خسائر في الأجهزة الطبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبدالعزيز عامر يقول

    اريد معرفه تنسيق مرحله تانيه للقسم الأدبي واه الكليات المتبقيه