عاجل: حريق دائري المعادي يلتهم 7سيارات…والحماية المدنية تسيطر على الحريق

اشتعل حريق بطريق دائري المعادي بعدد من السيارات، من ضمن هذه السيارات سيارة تنقل المواد البترولية، وحدث ذلك الحريق بعد أن إصطدمت تلك السيارات معاً أعلي الطريق الدائري في الإتجاه القادم من التجمع الي المنيب، ونتج عن ذلك الحريق تفحم 7سيارات.

عاجل: حريق دائري المعادي يلتهم 7سيارات...والحماية المدنية تسيطر على الحريق 1 11/8/2020 - 8:47 م

بعد وقوع الحادث، إنتقل عدد من قيادات الإدارة العامة للمرور الحماية المدنية إلي موقع التصادم، واُغلق الطريق الدائري، وتم تحويل الحركة المرورية علي الطريق الداعم، وسيطر رجال حماية المدنية علي الحريق وتم إخماده.

نصائح وارشادات لمنع وقوع حوادث مماثلة

  1. تجنب السرعة الزائده علي الطرق والالتزام بالسرعة المقررة لكل طريق، لأن سرعة السيارة الزائدة ترفع من إحتمالية إنقلاب السيارة علي الطريق في حاله الدوران.
  2. قبل أن تدخل في تقاطع أنظر الاتجاهين مرتين لأنه من الصعب ملاحظة سياره قادمة من أول نظرة.
  3. لا تتسرع في الإندفاع في تقاطع عندما تتحول الإشارة إلي اللون الأخضر وهذه أفضل طريقه لمنع تصادمك مع أي سيارة أخري قاطعة الإشارة الحمراء.
  4. في حالة الدوران: أنظر جهة إتجاه سيرك قبل أن تنطلق بالسيارة.
  5. في حاله سيرك في الحارة السريعه توقع أي تغيرات مفاجئة في السير من الحارة التي بجانبك ناحية اليمين او اليسار.
  6. عند تغيير الحارة عليك أن تأخذ حذرك جيداً والنظر في المرآة الجانبية و الخلفية جيداً قبل تغيير الحارة.
  7. خذ حذرك من الشاحنات الكبيرة التي ليس لها مرونة في الحركة، حيث أنه الحافلات الكبيرة لها منطقة عمياء كبيرة وأيضاً من الصعب التحكم في الحافلة.
  8. إحذر أيضاً من الأطفال والحيوانات الأليفه و عليك أن تاخذ حذرك اللوحات الإرشادية الخاصة بتحديد السرعة، خاصة بالقرب من المدارس والمناطق السكنية، والأطفال والحيوانات الاليفه يمكن أن ينفعوا فجأة أمامك علي الطريق.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.